قصف التحالف يخلف 103 قتلى بسوريا في 5 أشهر
قصف التحالف يخلف 103 قتلى بسوريا في 5 أشهرقصف التحالف يخلف 103 قتلى بسوريا في 5 أشهر

قصف التحالف يخلف 103 قتلى بسوريا في 5 أشهر

ذكرت هيئة حقوقية ترصد وتوثق مجريات الحرب في سوريا، أن قصف قوات التحالف الدولي، ضد مواقع تنظيم "داعش" ومواقع أخرى لتنظيمات أخرى، خلف مقتل 103 مدنيين منذ 23 سبتمبر/ أيلول 2014، تاريخ بدء عمليات التحالف في سوريا.



وأوضحت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" المعارضة في تقرير صدر عنها الثلاثاء، أنه "منذ بدء العمليات قتل 103 أشخاص، من بينهم 11 طفلاً، و11 امرأة، بينهن أميركية”، وذلك بحسب توثيقها بالاسم والصورة والمكان والزمان.


وأضاف تقرير الشبكة، التي تصف نفسها منظمة حقوقية مستقلة، أن قوات التحالف الدولي، تستمر “منذ 23 أيلول/ سبتمبر 2014، بشن هجمات جوية مستمرة ضد تنظيم داعش، على مواقع ومراكز ومشاريع البنية التحتية التي من الممكن أن يستفيد منها التنظيم، وتلك الهجمات لم تخلف ضحايا من المقاتلين فحسب، بل طالت عدداً من المدنيين، بينهم نساء وأطفال".

وقالت الشبكة أنهم سجلوا في تقرير سابق "مقتل ما لا يقل عن 40 مدنياً، حتى 14 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وبعد ذلك التاريخ تواصلت عمليات القصف، ليقتل حتى تاريخ صدور التقرير اليوم ما لا يقل عن 63 مدنياً، بينهم 3 أطفال، و5 نساء، ليصبح المجموع الكلي للضحايا المدنيين 103 قتلى".


وأعلن التنظيم، بحسب الشبكة في 6 فبراير/ شباط الماضي، عن مقتل الرهينة الأميركية "كايلا جين مولر"، البالغة من العمر 26 عاماً، نتيجة قصف الطيران الأردني التابع لقوات التحالف، لأحد مواقع التنظيم العسكرية في ريف الرقة الشرقي، وأكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مقتل "مولر" بعد 4 أيام من إعلان التنظيم مقتلها".


و ذكر فضل عبد الغني، رئيس "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في التقرير أنه "من المؤسف أن القيادة المركزية لقوات التحالف تُنكر وقوع ضحايا مدنيين، على الرغم من جميع التقارير السابقة المزودة بتحقيقات تحتوي شهادات وصور وفيديوهات وأسماء الضحايا، وإن الشبكة على استعداد لإثبات ذلك من ذوي الضحايا أنفسهم، لذا يجب أن تكون هناك تحقيقات ومتابعة جدية، من أجل المحاسبة والمساءلة، وأيضاً تعويض المتضررين". وأضاف عبد الغني: "لا تستطيع الشبكة السورية لحقوق الإنسان، تسجيل أو توثيق الضحايا الذين قتلوا ضمن صفوف تنظيم "داعش"، ولا يستطيع أحد أن يدعي ذلك، إلا ضمن البروبوغندا الإعلامية للتنظيم، ذلك لأن "داعش" لا ينشر أبداً أسماء، أو صور، أو فيديوهات، أو أي معلومات عنهم، ولا توجد مصادر معلومات أو مراسلين ضمن صفوف تنظيم "داعش" تنقل الأخبار، وصور، وأعداد الضحايا".


وقال الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء "إن القوات الأمريكية وحلفاءها، نفذوا ثماني ضربات جوية ضد مقاتلي تنظيم داعش في العراق، خلال أربع وعشرين ساعة كما قادت القوات الأمريكية أربع ضربات جوية في سوريا".


وأكد بيان الجيش: "إن كل الضربات في سوريا وقعت قرب كوباني وقصفت أربع وحدات تكتيكية لتنظيم داعش ودمرت تسعة مواقع قتالية ومركبة".

ووثَّق المكتب الحقوقي لـ"اتحاد تنسيقيات الثورة السورية" 68 قتيلًا مدنيّاً في سوريا أمس، بينهم اثنان قضيا بقصف طيران التحالف على محافظة الرقة شرق سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com