العراق.. الحشد الشعبي يحرق منازل في تكريت (فيديو)

مقطع فيديو يطهر رجال الحشد الشعبي وهم يحرقون منطقة البوعجيل كاملة، بما فيها من مساجد وبساتين ومنازل ومحال تجارية وسيارات.

تكريت- أظهر مقطع فيديو، نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام قوات الأمن العراقية وعناصر من الحشد الشعبي (الشيعة) بحرق عدد من المنازل في منطقة البو عجيل قرب مدينة تكريت التابعة لمحافظة صلاح الدين حيث تدهور المعارك ضد تنظيم داعش منذ الأحد الماضي.

ويظهر المقطع رجال الحشد الشعبي وهم يحرقون منطقة البوعجيل كاملة، بما فيها من مساجد وبساتين (حقول زراعية) ومنازل ومحال تجارية وسيارات.

ويذكر الشخص الذي يحمل كاميرا التصوير، وهو في سيارة تبدو كأنها للاستطلاع تمر في شوارع المنطقة، وتحرض عناصر المليشيا على الحرق: ”هذه منطقة البوعجيل، احترقت البوعجيل، أحرقوهم، أحرقوهم إخوتي، أحرقوهم حرق، مردداً نداء (علي وياكم علي وياكم)“.

ويضيف المتحدث قرب الكاميرا باللهجة الجنوبية (جنوب العراق حيث الأغلبية الشيعية): ”هذه منطقة البوعجيل، يسيطر عليها الآن عصائب أهل الحق (مليشيا شيعية بزعامة رجل الدين قيس الخزعلي)“، في حين يقوم الشخص ذاته بتحريض عناصر المليشيات الموجودة في المنطقة على حرق المنازل والدور والبساتين والمحال التجارية.

تأتي هذه الهجمات في وقت تحاصر فيه القوات الأمنية، وبمساندة مليشيا الحشد الشعبي مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين من جهاتها الأربع، وسط حديث عن سيطرة القوات الأمنية على منطقة الدور شرق تكريت، في حين تشن تلك القوات حملات عسكرية، بمشاركة نحو 30 ألفاً من قوات الجيش والشرطة والمليشيات الشيعية ومقاتلي العشائر لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها تنظيم ”الدولة“ في المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com