مصر.. ضبط 37 إرهابيا وأدوات لتصنيع المتفجرات

مصر.. ضبط 37 إرهابيا وأدوات لتصنيع المتفجرات

القاهرة- ضبطت السلطات المصرية، الثلاثاء، 37 ”إرهابيا“ وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة، بحسب بيان لوزارة الداخلية المصرية.

وقالت الوزارة، في بيان، الثلاثاء: إن ”الأجهزة الأمنية، تمكنت من ضبط 37 من العناصر الإرهابية المطلوب ضبطها وإحضارها في إطار الخطة الأمنية الموضوعة لإجهاض التحركات العدائية واستهداف بعض القيادات الوسطى للجماعة الإرهابية والموالين لها والمتهمين في أعمال عدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات البلاد“.

وأشارت إلى أن ”انفجارا وقع صباح الثلاثاء في منزل مكون من ثلاثة طوابق تحت الإنشاء بناحية (أبو زعبل) مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية بـ(دلتا النيل)، وتبين عقب الفحص حدوث الانفجار في الدور الأرضي من المنزل، عبارة عن مخزن، ما نتج عنه سقوط ثلاثة حوائط من المخزن“، مبينة أن ”الانفجار أسفر عن مصرع إثنين من العناصر الإخوانية وإصابة ثلاثة أشخاص وإحدى السيدات، وجرى نقلهم إلى المستشفى للعلاج“.

وأضافت أن ”أحد الأكمنة الأمنية في مديرية أمن المنيا (جنوب البلاد) ضبط قائد سيارة أجرة عثر بداخلها على كمية كبيرة من الأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة مخبأة في مكان سري، وبصحبته أحد العناصر الإرهابية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com