العراق.. الصدر يطالب بمعاقبة ”قاطعي الرؤوس“

العراق.. الصدر يطالب بمعاقبة ”قاطعي الرؤوس“

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

طالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء، بمعاقبة من يستعمل العنف المفرط ويقطع الرؤوس سواء من قبل الجيش العراقي أو الحشد الشعبي أو ”الميليشيات الوقحة“.

وانتشرت أخيرا تسجيلات مصورة لمسلحين من الحشد الشعبي يحملون رؤوسا مفصولة عن أجسادها تعود لعناصر من تنظيم داعش، الأمر الذي استنكره البعض وعده ”منافيا للأخلاق وخرقا للتوجيهات، التي طالبت المرجعية الدينية بالنجف الالتزام بها“.

وقال مكتب الصدر، في بيان، إن ”مقتدى الصدر أصدر بعض التوجيهات العامة قبل البدء بتحرير الموصل، منها التنسيق مع الجهات الحكومية لإعادة بناء المناطق المحررة قدر المستطاع، وإيصال المعونات الغذائية والطبية للمناطق المحررة والتي تكاد تتحرر“.

وأضاف البيان ”على الحشد والسرايا وجميع المجاهدين من أجل تحرير المناطق المغتصبة، العمل على تقوية الجيش والحفاظ على مركزيته من خلال التنسيق معهم في كل الأمور وتسليمهم المناطق المحررة“.

وطالب الصدر كتلة الأحرار بـ“التنسيق مع الجهات القضائية والجهات المختصة للعمل على فتح تحقيق ومعاقبة كل من يستعمل العنف المفرط وهدم البيوت والمساجد والاعتداء على الأهالي بغير حق، وكذا من يستعمل التعذيب والتنكيل بالجثث وقطع الرقاب من كافة الجهات سواء من داخل الجيش أو الجهات الأمنية أو الحشد الشعبي أو السرايا أو الميليشيات الوقحة“.

ودعا زعيم التيار الصدري أهالي المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش إلى ”التعاون مع المحررين المجاهدين، إذ جاؤوا لتخليصكم وإنهاء معاناتكم“.

وكان الصدر، أصدر الأحد الماضي، تعليمات لأتباعه والجناح العسكري للتيار والمعروف بـ“سرايا السلام“ بـ“التهيؤ للمشاركة في عملية تحرير الموصل بالتعاون والتنسيق مع القوات الأمنية النظامية التابعة للحكومة الاتحادية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com