الحوار الليبي في الجزائر ينطلق برعاية أممية
الحوار الليبي في الجزائر ينطلق برعاية أمميةالحوار الليبي في الجزائر ينطلق برعاية أممية

الحوار الليبي في الجزائر ينطلق برعاية أممية

الجزائر ـ انطلقت في الجزائر، اليوم الثلاثاء، جولة للحوار بين الفرقاء الليبيين، برعاية الأمم المتحدة؛ لبحث مخرج سياسي للأزمة في البلاد.



وقالت الإذاعة الحكومية الجزائرية إنه "انطلقت يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أشغال الاجتماع الذي يضم قادة أحزاب سياسية ونشطاء سياسيين ليبيين، بدعم من الجزائر وبرعاية من الأمم المتحدة، بغية إيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا".


وأشارت إلى أنه ترأس الاجتماع نائب وزير الخارجية المكلف بالشؤون المغاربية والأفريقية الجزائري، عبد القادر مساهل، بحضور المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون، دون تحديد سقف زمني لهذا الحوار.


من جهتها، قالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا اليوم الثلاثاء على صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" إن "القادة والنشطاء السياسيين الليبيين يجتمعون اليوم، في العاصمة الجزائرية لدعم الحوار السياسي الليبي"، دون تقديم مزيد من التفاصيل عن هوية المشاركين وعددهم والملفات التي سيبحثونها.


ونقلت الإذاعة الجزائرية عن مساهل قوله خلال افتتاح الجلسة إن "الجزائر تشارك مع ليبيا الشقيقة علاقات جوار وتاريخ مشترك، ولا يمكن أن تبقي اليدين مكتوفتين، في وقت يعيش الأشقاء الليبيون فتنة خطيرة جدا تهدد البلاد ووحدتها".


وأعلن رمطان لعمامرة وزير الخارجية الجزائري، يوم الأحد الماضي، أن "15 شخصية سياسية بارزة ورؤساء أحزاب ومناضلين كبار في ليبيا أكدوا مشاركتهم في اجتماع بالجزائر".


وقال لعمامرة، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، "ما يقارب 15 قائدا سياسيا بارزا ورؤساء أحزاب ومناضلين كبار معروفين على الساحة الليبية سيشاركون في اجتماع الجزائر الثلاثاء المقبل وسيتم تحديد المراحل المقبلة بالنظر إلى نتائج هذا اللقاء".


وأعلن حزب "العدالة والبناء" الإسلامي في ليبيا عزمه المشاركة في الحوار الذي تستضيفه الجزائر بين فرقاء الأزمة.


وبحسب مصادر فإن حزب "تحالف القوى الوطنية"، بزعامة محمود جبريل، يشارك هو الآخر في اللقاء بالجزائر .


وانطلقت جلسات الحوار الليبي بالمغرب، يوم الخميس الماضي، برعاية الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، برناردينو ليون.


وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان، هما حكومة عبد الله الثني (تعترف بها المؤسسات الدولية) التابعة لمجلس النواب بطبرق، وحكومة عمر الحاسي، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، والتي تتخذ من طرابلس مقرا لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com