انفجار ضخم بمستودع للذخيرة يهز حي القدم الدمشقي

انفجار ضخم بمستودع للذخيرة يهز حي القدم الدمشقي

المصدر: دمشق- إرم

أفادت ”الهيئة العامة للثورة السورية“ التابعة للمعارضة، بأن ”انفجاراً ضخماً وقع في مستودع للذخيرة تابع لقوات النظام السوري خلف قسم الشرطة في حي القدم الدمشقي المجاور لحي الميدان القريب من وسط العاصمة“.

وأشارت مصادر محلية إلى أنّ العديد من القتلى والجرحى سقطوا نتيجة الانفجار، بينما تواجدت سيارات الإسعاف بكثافة بمكان الانفجار.

كما قُتِل ثلاثة جنود وجُرح آخرون خلال إحباط عناصر المعارضة المسلحة محاولة قوات النظام اقتحام حي التضامن، المجاور لمخيم اليرموك جنوب العاصمة.

وعلى صعيد آخر، أفاد ناشطون ميدانيون أن ”عدة قذائف سقطت في منطقتي باب توما والقيمرية، ما أوقع جرحى في صفوف المدنيين“.

أما في ريف دمشق فقد شنت طائرات النظام عدة غارات على قرية نولة ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، وفقاً لناشطين.

من جانبها، ذكرت ”لجان التنسيق السورية“ المعارضة، أن ”12 عنصراً من القوات النظامية قتلوا على الطريق العام في منطقة السبع بحرات في حلب، في حين تصدت قوات المعارضة لمحاولة القوات النظامية اقتحام حي التضامن جنوب العاصمة حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل وجرح عدد من قوات النظام السوري“.

ومن ناحية ثانية، أكدت مصادر ميدانية بالمعارضة المسلحة في حلب (شمال سوريا)، مقتل القائد الميداني في حركة ”أحرار الشام“ والملقب بـ ”أبو جعفر طعوم“، بمعارك مع الجيش النظامي السوري على جبهة قرية حندرات بريف حلب الشمالي.

ويُعدّ ”طعوم“ من قادة الصف الأول في الجماعة، وقد شارك بمعارك كثيرة معها.

هذا وقتل عشرات المسلحين غالبيتهم من ”جبهة النصرة“ في استهداف الجيش السوري بالقصف الجوي العنيف أمس الاثنين، لمواقعهم في محيط منطقة حندرات ومزارع الملاح وتلة المضافة في ريف حلب الشمالي، إضافة إلى تدمير عدة آليات تابعة لهم بعد صد الهجوم على محيط حندرات، كما يسود الهدوء في محيط جمعية الزهراء.

من جهة أخرى نفذ الجيش السوري كميناً بمجموعة من المسلحين على طريق ادلب – حارم، وقتل 20 منهم غالبيتهم من جنسيات أجنبيه ودمر 3 عربات ومدفعاً ثقيلاً بحوزتهم.

وفي ريف حمص الشرقي، وسع الجيش من نطاق عملياته في محيط حقول النفط.

وتحدثت مصادر عسكرية، عن أن وحدات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مناطق تمركز ”داعش“ في محيط البئرين 105 و 101 بمنطقة شاعر بريف واستهدفت مواقع للمسلحين في جباب حمد بناحية الفرقلس وتليلة جنوب شرق مدينة تدمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com