ليبيا.. إعلان بلدتي براك والقيرة منطقة ”عمليات عسكرية“‎

ليبيا.. إعلان بلدتي براك والقيرة منطقة ”عمليات عسكرية“‎

طرابلس ـ أعلنت القوة العسكرية الثالثة (المكلفة من قبل رئاسة أركان الجيش الليبي، المحسوب على حكومة طرابلس بحماية الجنوب) بلدتي براك والقيرة منطقة عسكرية نظرا لما تمر به المنطقة من ”اختراقات أمنية وزعزعة الأمن والسلم“ من قبل عصابات إرهابية مسلحة خارجة عن القانون.

ونشرت القوة بيانا على صفحتها على فيسبوك، دانت فيه ”ما قامت به هذه العصابات من خطف عسكريين مكلفين بحماية قاعدة براك الجوية، وكذلك احتجاز سيارة إسعاف مع الطاقم الطبي التابع لها، وانتشارهم داخل المناطق السكنية المتمثلة في منطقة القيرة وبراك وبعض الأحياء المحيطة لها“.

وأضاف البيان، ”وعليه تعلن القوة الثالثة المكلفة من رئاسة الأركان العامة لحماية الجنوب الليبي، أن المناطق المذكورة منطقة عمليات عسكرية، وستطارد تلك العصابات الإرهابية المسلحة والاشتباك معها بكل الوسائل المتاحة بمداهمة وتفتيش الأماكن التي تأوي هذه العصابات“.

قرار إعلان هاتين البلدتين منطقة عسكرية، جاء بعد أن تجددت الاشتباكات أمس الاثنين بمحيط قاعدة براك الجوية بين القوة العسكرية الثالثة وتجار سلاح سيطروا الجمعة الماضي على مخازن ذخيرة بالقرب من القاعدة، بحسب مسؤول عسكري بالقوة.

ووفقا لوكالة ”الأناضول“، فقد شهدت منطقتا براك والقيرة عمليات نزوح جماعي يوم الجمعة الماضي، بعد اشتداد المعارك بين القوة الثالثة والمجموعة المسلحة، وتم تعليق الدراسة بجميع المراحل التعليمية بمنطقة براك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com