السودان.. اتهامات لـ "أبو عيسى" و"مدني" تثير التساؤلات
السودان.. اتهامات لـ "أبو عيسى" و"مدني" تثير التساؤلاتالسودان.. اتهامات لـ "أبو عيسى" و"مدني" تثير التساؤلات

السودان.. اتهامات لـ "أبو عيسى" و"مدني" تثير التساؤلات

تواصلت جلسات محاكمة رئيس التحالف السوداني المعارض، فاروق أبو عيسى والناشط الحقوقي أمين مكي مدني بالخرطوم، الإثنين، وأثبتت وقائع الجلسة.



وقالت مصادر مقربة من هيئة الدفاع إن المتحري الرئيسي "لا يدري الكثير عن مستندات القضية قيد النظر"، فيما قال الاتهام إن وثيقة نداء السودان لم تشر إلى إسقاط النظام والعمل المسلح.

وتحولت الجلسة إلى ما يشبه الاستجواب من قبل محامي الدفاع نبيل أديب للمتحري، المقدم شرطة محمد خير إبراهيم، وسط دهشة العشرات من الذين حضروا جلسة المحكمة.

وقال المقدم شرطة، محمد خير ابراهيم، إن وثيقة "نداء السودان"، التي اعتقِل بموجبها أبو عيسى ومدني، لم تشمل أي فقرات تتحدث عن إسقاط النظام أو العمل العسكري المسلح.

وأضاف إبراهيم أن الوثيقة بحاجة إلى خبير إستراتيجي ليوضح مراميها، وقال انه "ليست هناك علاقة بين المستندات التي قدمها للمحكمة ووثيقة نداء السودان"، مشيراً إلى أن الوثائق التي تم جلبها من المركز الذي يترأسه أمين مكي مدني، ليست لها علاقة بإسقاط النظام أو بوثيقة "نداء السودان".

وطلب رئيس هيئة الدفاع، المحامي نبيل أديب، من المحكمة السماح لوحدة الترجمة بجامعة الخرطوم، بترجمة خطاب أرسله الوسيط الافريقي تامبو مبيكي إلى مدني وأبو عيسى، بالاضافة لترجمة القرار ٤٥٦، المتعلق بمفوضية السلم والأمن التابعة للاتحاد الافريقي.

وكانت المحكمة قد استمعت في الجلسة السابقة الى إفادات المتحري في البلاغات، حيث أفاد بأن المُتهميْن وقّعا على وثيقة "نداء السودان" بهدف إثارة البلبلة والاستيلاء على السلطة بالوسائل العسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com