المظاهرات تتجدد في الجامعات المصرية
المظاهرات تتجدد في الجامعات المصريةالمظاهرات تتجدد في الجامعات المصرية

المظاهرات تتجدد في الجامعات المصرية

عادت التظاهرات للجامعات المصرية من جديد مع عودة الفصل الدراسي الثاني لتشتعل جامعات القاهرة الكبرى حيث شهدت جامعتا القاهرة وحلوان العديد من التظاهرات الطلابية .

وشهدت جامعة القاهرة تظاهرات فى ست كليات " الاقتصاد والعلوم السياسية - العلوم – الصيدلة – الزراعة – الهندسة وحاسبات ومعلومات".

وطالب الطلاب بالإفراج الفوري عن الطلاب المعتقلين والقصاص العاجل للطلاب الشهداء كما نددوا بانتهاكات الداخلية ضد الطلاب وعودة الحرس الجامعي للجامعات مرة اخرى.

وحمل الطلاب المتظاهرون صورا لزملائهم الشهداء وشهيد كلية الهندسة محمد رضا، ورفعوا، كذلك، صورا للطلاب المعتقلين.

وفي جامعة حلوان لم يختلف المشهد كثيرا بل شهد تصعيدا طلابيا غير مسبوق إذ نظم "طلاب ضد الانقلاب" المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين بجامعة حلوان مظاهرة حاشدة طافت كافة أرجاء الجامعة اعتراضا على إحالة الطلاب لمجالس تأديبية وانتهاكات الداخلية ضد الطلاب وعودة الحرس الجامعي، وللمطالبة بالافراج عن الطلبة المعتقلين والمقبوض عليهم.

وتجاوز الطلاب بتظاهراتهم أسوار الحرم الجامعي لينجحوا فى الانتقال إلى خارج سور الجامعة في اتجاه مترو الانفاق وذلك للتظاهر والاعتصام على قضبان المترو، إلا أن تواجد قوات الأمن بكثافة أمام مترو الانفاق حال بينهم وبين الطلاب للتظاهر على قضبان المترو، وشل حركته الأمر الذي أدى بالطلاب للجوء إلى الألعاب النارية وبعد أن باءت محاولاتهم بالفشل فى تعطل حركة المترو عادوا مسرعين إلى داخل أسوار الحرم الجامعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com