مقتل ألمانية في معارك ضد ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

مقتل ألمانية في معارك ضد ”داعش“

مقتل ألمانية في معارك ضد ”داعش“

المصدر: دمشق – إرم

أعلن ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“، وهو هيئة معارضة مقرها لندن اليوم الاثنين، مقتل شابة ألمانية كانت تقاتل تنظيم ”داعش“ الإرهابي، ضمن صفوف وحدات حماية الشعب الكردية شمال شرق سوريا.

وقال مدير ”المرصد“ رامي عبد الرحمن، ”قتلت خلال الساعات الماضية شابة ألمانية في العشرينات من عمرها كانت تقاتل إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية في محيط بلدة تل تمر، حيث تدور معارك عنيفة منذ السبت بين الأكراد وتنظيم داعش.“

وأضاف رامي، أن ”الشابة الألمانية تعتبر ثالث مواطن غربي يقتل في أقل من أسبوعين ضمن صفوف المقاتلين الأكراد في سوريا، بعد ”كونستاندينوس اريك سكورفيلد“، المواطن البريطاني الذي توفي الثلاثاء متأثراً بجروح أصيب بها في معركة تل حميس في ريف الحسكة مع التنظيم في الأسبوع الأخير من فبراير، وآخر أسترالي قتل في المعركة نفسها“.

وجاء مقتل الشابة الألمانية أمس تزامناً مع يوم المرأة العالمي، علماً أن الأكراد يولون دور المرأة العسكري الكثير من الاهتمام. وهناك وحدات خاصة بالمقاتلات النساء بينهم.

ويشكّل عدد النساء في وحدات حماية الشعب الكردي نحو 35% من مجموع القوات، أي حوالي 7000 مقاتلـة، بحسب مصادر كردية، يتلقّـين تدريبات عسكرية وتثقيفية في السياسـة والتاريـخ لا تخـتلـف عن تدريبات الرجال.

وسيطر تنظيم ”داعش“؛ على مدينة كوباني ثالث المدن الكردية في سوريا في 16 سبتمبر/ أيلول الماضي ، حيث نفذ التنظيم عمليات قتل وحشي بحق آلاف الناس بعضها تم تصويرها ونشرها على مواقع الإنترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com