العربي يعتذر لوزيرة خارجية السويد

العربي يعتذر لوزيرة خارجية السويد

القاهرة- اعتذرت الجامعة العربية لوزيرة خارجية السويد مارغو والستروم عن إلقاء كلمة لها أمام الجلسة الافتتاحية للدورة العادية 143 لمجلس جامعة الدول العربية، الإثنين، بحسب مصدر دبلوماسي عربي.

وقال المصدر الدبلوماسي، الذي رفض نشر اسمه، إن ”الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي قدم اعتذارا للوزيرة مارغو والستروم عن عدم إلقاء كلمتها أمام وزراء الخارجية العرب وذلك في لقاء ثنائي بينهما في مقر إقامة الوزيرة بالقاهرة“.

وكانت الجامعة العربية أدرجت كلمة وزيرة السويد مارغو والستروم على جدول أعمال الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الخارجية العرب حيث كان من المقرر أن تلقي الوزيرة والستروم كلمة تقديرا لجهود بلادها الداعمة للقضية الفلسطينية والقضايا العربية خاصة أن السويد كانت من أولى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشارت مصادر سويدية مطلعة إلى أن السعودية من أعاقت إلقاء الوزيرة السويدية كلمتها، فيما لم يصدر تعليق فوري من الحكومة السعودية حول الحادثة.

وكانت وزارة الخارجية السويدية استدعت القائم بالأعمال السعودي للاحتجاج على جلد المدون السعودي رائف بدوي الذي حُكم عليه بالسجن عشر سنوات وجلده ألف جلدة لإهانته الإسلام عبر مدونته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com