من هي الأميرة الراحلة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود؟‎
من هي الأميرة الراحلة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود؟‎من هي الأميرة الراحلة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود؟‎

من هي الأميرة الراحلة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود؟‎

نعت العائلة الحاكمة في السعودية، اليوم الثلاثاء، الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود، والتي توفيت بعد صراع مع المرض الذي عانت منه في الأسابيع الأخيرة.

ولم تشغل الأميرة الراحلة مناصب رسمية في حياتها، لكنها تمتعت بمكانة بارزة في الأسرة بسبب نسبها من والديها وزوجها وأبنائها، إذ يعدون جميعهم من الأسماء المعروفة في البلاد من خلال المناصب الرسمية التي شغلوها.

والأميرة الراحلة من الحفيدات البارزات للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، والذي يعتبر مؤسس الدولة السعودية الثالثة قبل أكثر من 80 عاما.

فهي حفيدة المؤسس من ابنته الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز، الأخت الشقيقة لملك السعودية الراحل فهد والملك الحالي سلمان، بجانب وزير الداخلية الأشهر في تاريخ المملكة، نايف بن عبدالعزيز، ووزير الدفاع الراحل سلطان، والأميرين تركي وعبدالرحمن.

ولا يقل والدها الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن، مكانة وشهرة عن والدتها، فهو ابن أخ الملك عبد العزيز، وظل حتى وفاته مطلع العام الجاري من أبرز رجال الأعمال في المملكة، فهو مؤسس مجموعة شبكات أوربت الإعلامية المعروفة، ويعد من أعرق ملاك الخيول الأصيلة في العالم، ويملك مزارع ”جود مونت“ العريقة في المملكة المتحدة.

كما أن الأميرة نوف أرملة للأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وهو أكبر أبناء الملك الحالي سلمان بن عبدالعزيز وقد توفي مبكرا في العام 2001 عن عمر 46 عاما.

وارتبطت الأميرة نوف بابن خالها الأمير فهد بن سلمان، والذي كان يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، وشغل عدة مناصب رفيعة بينها مستشار في وزارة الداخلية، ثم نائب لأمير المنطقة الشرقية لمدة سبع سنوات، قبل أن يتفرغ لأعماله الخاصة.

وبجانب مكانة جدها المؤسس وزوجها الراحل، فإن ابنها الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، يشغل منصب نائب أمير المنطقة الشرقية، كواحد من الأمراء من جيل الشباب الذين ظهروا في السنوات القليلة الماضية في مناصب حكومية رفيعة.

وللأميرة الراحلة نوف، ابن آخر هو الأمير سلطان بن فهد، لكنه منخرط في أعماله الخاصة بعيدا عن المناصب الحكومية شأن غالبية أمراء الأسرة المالكة الذين يقدر عددهم بالآلاف.

كما أن للأميرة الراحلة نوف، ابنتين هما الأميرة سارة بنت فهد والأميرة ريما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com