لعمامرة: 15 قياديا ليبيا أكدوا مشاركتهم باجتماع الجزائر
لعمامرة: 15 قياديا ليبيا أكدوا مشاركتهم باجتماع الجزائرلعمامرة: 15 قياديا ليبيا أكدوا مشاركتهم باجتماع الجزائر

لعمامرة: 15 قياديا ليبيا أكدوا مشاركتهم باجتماع الجزائر

الجزائر-أعلن وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، الأحد، أن 15 شخصية سياسية بارزة ورؤساء أحزاب ومناضلين كبار في ليبيا أكدوا مشاركتهم في اجتماع للحوار بعد غد الثلاثاء بالجزائر.

وقال لعمامرة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، "ما يقارب 15 قائدا سياسيا بارزا ورؤساء أحزاب ومناضلين كبار معروفين على الساحة الليبية سيشاركون في اجتماع الجزائر الثلاثاء المقبل، وسيتم تحديد المراحل المقبلة بالنظر إلى نتائج هذا اللقاء"، دون أن يكشف عن أسماء هؤلاء المشاركين.

وتابع "نأمل أن يكون لقاء الجزائر هبة جماعية لأشقائنا وشقيقاتنا في ليبيا نحو اتفاق وإجماع وطني حول تشكيل حكومة توافق وطني وحول اتفاقات أمنية تسمح للبلد بالتطور والمضي قدما نحو الدستور وتنظيم انتخابات في كنف الهدوء والسكينة والأمن والاستقرار".

ووفق لعمامرة فإن "اختيار الجزائر لاجتماع يوم الثلاثاء جاء بقرار من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا"، متابعا "الليبيون سيأتون إلى الجزائر وهم مرحب بهم فهم في بلدهم مهما استغرقت محادثاتهم من الوقت ومهما أرادوا البقاء".

وأضاف "نحن متفائلون بشكل معقول، ونعمل من أجل أن يمكِّن الحوار بين الأشقاء الليبيين من تسوية الأزمة التي تعيشها ليبيا".

ومضى لعمامرة بالقول إن "الجزائر، وبطلب من الليبيين أنفسهم، استقبلت في سرية في الجزائر العاصمة طوال الأشهر الأخيرة ما لا يقل عن 200 فاعل ليبي" دون الكشف عن من شملتهم تلك الاجتماعات أو نتائجها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com