النجيفى يدعو إلى التطوع لتحرير الموصل

النجيفى يدعو إلى التطوع لتحرير الموصل

دهوك ـ دعا نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، إلى التطوع لتحرير مدينة الموصل (شمال)، قائلا ”لا عذر لأي متخاذل عن هذه المهمة الوطنية (تحرير الموصل) لأن المقاتلين اليوم هم القدوة لشباب الموصل، وسنتقدم معا لتحرير كل شبر من أراضينا“.

وجاءت الدعوة التي أطلقها النجيفي، خلال تفقده اليوم الأحد لمعسكر الحشد الوطني (موالية للحكومة) للمتطوعين التابع لمحافظة نينوى ومركزها الموصل، ومعسكر تحرير نينوى واجتماعه مع مجلس محافظة نينوى في مدينة دهوك.

وقال النجيفي في تصريح صحفي، ”علينا أن لا نغفل عن الاستعداد الكامل، وتحشيد كل جهد كي نحرر أرض الموصل الطاهرة، ونطرد الإرهابيين المجرمين (في إشارة لداعش) الذين شردوا أهلنا ودمروا مساجدنا، واعتدوا على إخواننا الإيزيديين والمسيحيين وعاثوا فسادا وتدميرا لشواهدنا الدينية والحضارية“.

وطالب بـ“دعم معسكرات التحرير وتحشيد كل الطاقات، وينبغي أن تكون القوات المحرِّرة تمثل جميع المكونات، وأن لا تكون من طيف واحد أو قومية واحدة“، واضاف ”لا نريد مليشيات، بل قوات تنتظم تحت علم الدولة العراقية، ولابد من حماية أهلنا الذين هم أسرى لدى داعش“.

وفي سياق متصل، أعلن مقتدى الصدر الزعيم الشيعي العراقي اليوم الأحد، إلغاء قرار سابق له ينص على تجميد ”سرايا السلام“ الجناح العسكري للتيار الصدري الذي يرأسه تمهيدا لإشراكه بمعركة تحرير مدينة الموصل المرتقبة، داعيا في الوقت نفسه الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدم المشاركة في تلك المعركة.

ويرفض القادة السُنة مشاركة المليشيات الشيعية في معركة تحرير مدينة الموصل المعقل الأساسي لـ“داعش“ في العراق، ويطالبون بإشراك قوات الجيش والشرطة ومتطوعين من المناطق السُنية في معركة تحرير المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com