النائب العام بحكومة طرابلس: لم أتعرض للاختطاف

نفى إبراهيم أنيس بشية، النائب العام في حكومة عمر الحاسي بالعاصمة الليبية، اليوم الأحد، صحة ما تردد من أنباء عن تعرضه للاختطاف أمس لدى خروجه من مجمع المحاكم في طرابلس. فمعلقا على تلك الأنباء، اكتفى النائب العام بالقول في تصريح مقتضب لوكالة الأناضول: ”لم أتعرض للاختطاف“. بدوره، قال نور الدين كركوب، مدير مكتب النائب العام، […]

نفى إبراهيم أنيس بشية، النائب العام في حكومة عمر الحاسي بالعاصمة الليبية، اليوم الأحد، صحة ما تردد من أنباء عن تعرضه للاختطاف أمس لدى خروجه من مجمع المحاكم في طرابلس.

فمعلقا على تلك الأنباء، اكتفى النائب العام بالقول في تصريح مقتضب لوكالة الأناضول: ”لم أتعرض للاختطاف“.

بدوره، قال نور الدين كركوب، مدير مكتب النائب العام، للأناضول، إن ”النائب العام بخير، وهو في مكتبه حاليا (الساعة 13:00 ت.غ)، ويمارس مهام عمله“.

وكانت مصادر بالمحكمة العليا في طرابلس، قالت للأناضول أمس، إن ”مجموعة مسلحة مجهولة اختطفت النائب العام، ظهر السبت، إثر خروجه من مجمع المحاكم مع نهاية دوام العمل الرسمي“.

ولم تؤكد أي جهة مسلحة ولا سياسية ولا حكومية صحة حديث تلك المصادر عن عملية الاختطاف التي نفاها النائب العام بنفسه للأناضول.

وكلفت المحكمة العليا بشية بالقيام بأعمال النائب العام في سبتمبر/ أيلول 2014 بعد إحالة النائب العام السابق، عبد القادر رضوان، إلى التقاعد.

ويعاني البلد العربي الغني بالنفط صراعا على السلطة بين حكومة الحاسي في الغرب وحكومة عبد الله الثني في الشرق، ولكل من الحكومتين قوات مسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com