مقتل 7 وإصابة 51 في 3 تفجيرات ببغداد وصلاح الدين

مقتل 7 وإصابة 51 في 3 تفجيرات ببغداد وصلاح الدين

بغداد- قتل 7 أشخاص وأصيب 51 آخرون، مساء السبت، في تفجيرات في العاصمة بغداد وبلدة طوزخروماتو بمحافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

وقال مصدر أمني إن ”سيارة ملغومة انفجرت مستهدفة حاجز تفتيش لقوات الشرطة في منطقة بغداد الجديدة (شرقي بغداد)“.

وأضاف المصدر، وهو ضابط برتبة نقيب في الشرطة العراقية، أن ”الانفجار أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 15، لكن لم يتضح على الفور فيما إذا كانوا من المدنيين أو أفراد الشرطة“.

”وانفجرت قنبلة محلية الصنع في منطقة البياع (غربي بغداد) ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين بجروح“، بحسب المصدر نفسه.

من جانبه، قال شكور كريم، مسؤول حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، في بلدة طوزخورماتو 250 كلم شمال بغداد لوكالة الأناضول، إن ”سيارة مفخخة انفجرت على مقربة من مبنى الحزب في حي اقصو، وسط طوزخورماتو“.

وأضاف أن ”الانفجار أدى إلى سقوط قتيلين وجرح 28 آخرين في حصيلة أولية“، مرجحا ”زيادة عدد الضحايا بسبب شدة إصابة بعض الجرحى“.

ويقطن في حي اقصو غالبية من التركمان الشيعة.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم ”داعش“ تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم ”داعش“ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com