فقدان 10 أجانب في ليبيا بينهم تشيكي ونمساوي
فقدان 10 أجانب في ليبيا بينهم تشيكي ونمساويفقدان 10 أجانب في ليبيا بينهم تشيكي ونمساوي

فقدان 10 أجانب في ليبيا بينهم تشيكي ونمساوي

طرابلس - قال وزير خارجية التشيك، لوبومير زاوراليك، اليوم السبت، إن نحو عشرة أجانب فقدوا بعد هجوم على حقل نفطي في ليبيا، مشيرا إلى احتمال أن يكونوا احتجزوا رهائن.



وأضاف الوزير أن شخصا من جمهورية التشيك وآخر من النمسا وآخرين من بنجلادش والفلبين، كانوا ضمن العاملين في حقل الغاني النفطي.


وقال زاوراليك لرويترز "نتحقق من احتمال حدوث عملية خطف."


وكان جهاز حرس المنشآت النفطية الليبي قد قال أمس الجمعة إنه استعاد السيطرة على حقل النفط بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل سبعة حراس.


وأوضح الوزير التشيكي أن لا توجد أي اتصالات مع أي جماعة مسؤولة عن الهجوم، وأضاف أن الوزارة لديها قناعة أن المواطن التشيكي لقي حتفه في الهجوم.


وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أن سبعة أجانب على الأقل بينهم نمساوي وتشيكي وفلبيني ومواطن من دولة أفريقية لم يكشف عنها في عداد المفقودين.


وقالت الخارجية التشيكية إن لجنة أزمة تضم رئيس الوزراء بوسلاف سوبوتكا وأجهزة المخابرات، اجتمعت لبحث الوضع وإنه سيتم إيفاد ممثل لوزارة الخارجية إلى المنطقة، بأسرع ما يمكن.


وفي فيينا قال متحدث باسم وزارة الخارجية، إن نمساويا عمره 39 عاما، يعمل في شركة لإدارة حقول النفط فقد بعد هجوم في ليبيا.


وشكل وزير الخارجية النمساوي، سباستيان كورتس، خلية أزمة من خبراء وزارتي الداخلية والدفاع للتعامل مع الموقف. وأدت الفوضى في ليبيا إلى أن يجد متشددو تنظيم الدولة الإسلامية وجماعة أنصار الشريعة موطئ قدم في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com