العراق.. التحالف يشن هجوماً عنيفاً على مواقع ”داعش“

العراق.. التحالف يشن هجوماً عنيفاً على مواقع ”داعش“

المصدر: إرم – خاص

أعلنت مصادر عسكرية عراقية، اليوم السبت، أن طائرات التحالف الدولي، شنت هجوماً عنيفاً على مواقع تنظيم ”داعش“ في منطقة مخمور جنوب أربيل، فيما أشار إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل عدد من مسلحي ”داعش“ وتدمير آلياتهم.

وقالت مصادر في قوات البيشمركة إن ”طائرات التحالف شنت هجوماً آخر على قرية حاجي علي القريبة من مخمور“، لافتاً إلى أن ”الهجوم أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة بالتنظيم“.

وشهد محور كوير مخمور خلال الفترة الماضية، هجمات واسعة من قبل ”داعش“، فيما تمكنت البيشمركة من التصدي لتلك الهجمات، وأوقعت العشرات من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم، وأكدت مصادر كردية وقوع عدد من القتلى في صفوف قوات البشمركة.

وفي ذات السياق: أفادت مصادر محلية في نينوى، بأن عدداً من عناصر ”داعش“ سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي للتحالف الدولي وسط الموصل.

وقالت المصادر، إن ”طيران التحالف الدولي قصف، صباح اليوم السبت، تجمعات لتنظيم ”داعش“ بأربعة صواريخ موجهة في منطقة الغابات وسط الموصل، ما أسفر عن سقوط عدد من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح“.

وأضافت المصادر، أن ”تنظيم داعش يتخذ من منطقة الغابات مقراً عسكرياً له ومعسكرات لتدريب مقاتليه“.

ويُشار أن تنظيم داعش بدء في 16 فبراير/ شباط الماضي بحفر خنادق وإقامة مقرات له في منطقة الغابات وسط الموصل للاستفادة من كثافة الأشجار للتمويه على غارات الطيران الحربي، بحسب مصادر محلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com