المعارضة تسيطر على موقع إستراتيجيي شمال حلب

المعارضة تسيطر على موقع إستراتيجيي شمال حلب

حلب -سيطرت فصائل المعارضة السورية تتقدمها الجبهة الشامية، على تلة ”المضافة“ الإستراتيجية، في جبهة حندرات شمال حلب، والتي تشكل إحدى أهم نقاط الاشتباكات بين المعارضة وقوات النظام في حلب.

وأفاد إبراهيم الخطيب، الإعلامي في فيلق الشام، لمراسل الأناضول، أن ”السيطرة تمت بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام في المنطقة، أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف النظام، مشيرًا إلى أن ”الفصائل المقاتلة دمرت دبابة، وجرافتين لقوات النظام بالقرب من ”كتيبة حندرات“ التي استعادتها قوات النظام قبل نحو 3 أشهر خلال تقدمها في المنطقة سعيًا لتطويق مدينة حلب، وقطع طرق إمداد المعارضة بين المدينة والريف“.

وأكد الخطيب أن الاشتباكات تدور حاليًا على أطراف قرية حندرات، وسط تقدم لقوات المعارضة وسيطرتها على مبانٍ كانت تتمركز بها قوات النظام.

من جانبه أوضح القائد العسكري في جبهة النصرة ”أبو حذيفة الحلبي“، أن ”تلة المضافة تكتسب أهميتها من إطلالتها على الطريق الواصل بين قرية حندرات، والسجن المركزي، الواقع تحت سيطرة قوات النظام، وبالسيطرة عليه تكون فصائل المعارضة قد قطعت الإمداد بين النقطتين، وأضعفت إلى حد كبير جدًا من احتمالية حصار حلب المدينة“.

يأتي هذا التقدم بعد أن تمكنت فصائل المعارضة من السيطرة على أجزاء واسعة من منطقة الملاح القريبة من حندرات، وإفشالها لعملية تسلل نحو القرى ريف حلب الشمالي، قامت بها قوات النظام قبل 3 أسابيع، تمكنت إثرها فصائل المعارضة من قتل أكثر من 100 عنصر من القوات المهاجمة، وأسر العشرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com