5 قتلى و11 جريحا في أعمال عنف ببغداد

5  قتلى و11 جريحا في أعمال عنف ببغداد

بغداد– قتل 5 أشخاص وأصيب 11 آخرون بجروح في أعمال عنف، اليوم الجمعة، بالعاصمة العراقية بغداد بحسب ما أفاد مصدر أمني في الشرطة.

وقال المصدر وهو ضابط برتبة نقيب، فضل عدم الكشف عن هويته، إن شخصا قتل وأصيب 4 آخرون بجروح بانفجار قنبلة محلية الصنع زرعها مجهولون بجانب الطريق.

وأضاف أن الحادث وقع أمام متاجر في منطقة الغزالية غربي بغداد.

وانفجرت قنبلة ثانية تركها مجهولون داخل حافلة لنقل الركاب في منطقة السباع وسط بغداد، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بجروح.

وذكر ضابط الشرطة أن قنبلة ثالثة كانت مثبتة بسيارة مدني انفجرت في منطقة اليوسفية جنوب غربي بغداد، مما أدى إلى مقتل السائق.

وأشار المصدر إلى عثور قوات الشرطة على جثة مجهولة الهوية في منطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد، مضيفا أن الجثة كانت عليها آثار طلقات نارية.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم ”داعش“ تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم ”داعش“ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها إلى جانب أراض يسيطرون عليها في سوريا.

وانخفضت وتيرة التفجيرات في بغداد خلال الأيام القليلة الماضية منذ أن بدأت القوات العراقية الاثنين الماضي بشن حملة عسكرية لاستعادة مدينة تكريت (شمال) مسقط رأس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وبلدات ومدن أخرى في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com