كندا تعلن تخصيص مساعدات للأردن بقيمة 148مليون دولار

كندا تعلن تخصيص مساعدات للأردن بقيمة 148مليون دولار

عمان- أعلن وزير الخارجية الكندي روب نيكولسون، أمس الخميس، أن بلاده قررت تخصيص مبلغ 185 مليون دولار كندي أي ما يعادل (148 مليون دولار أمريكي) كمساعدات للأردن خلال السنوات الخمس المقبلة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية ”بترا“ عن نيكولسون قوله أن بلاده قررت ”اعتبار الأردن دولة ذات اهتمام بالنسبة لها فيما يتعلق بتقديم المساعدات“.

وحسب ما أكدته الوكالة الأردنية، أن ذلك جاء خلال مباحثات أجراها الوزير الكندي بعمان مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة تناولت سبل تفعيل وتعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وناقش الجانبان تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وأهمية إعادة إطلاق مفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إلى جانب تطورات الوضع في سوريا.

و ركز جزء من اللقاء على الجهود المبذولة لمواجهة ظاهرة التطرف والارهاب المتنامية التي تهدد المنطقة والعالم.

بالإضافة إلى أن مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيرس، أعلن مؤخرا أن المفوضية بحاجة لمليارين و900 مليون دولار أمريكي لمساعدة اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في الأردن هذا العام.

يذكر أن الأردن يضم ما يزيد على مليون و300 ألف سوري، منهم 750 ألفا دخلوا الأراضي الأردنية قبل بدء الثورة السورية في مارس / آذار 2011 بحكم النسب والمصاهرة والتجارة

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com