مركزي فتح  يقرر وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل
مركزي فتح يقرر وقف التنسيق الأمني مع إسرائيلمركزي فتح يقرر وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

مركزي فتح يقرر وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

قرر المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية (فتح)، مساء الخميس، وقف التنسيق الأمني بأشكاله كافة مع سلطة الاحتلال الإسرائيلي في ضوء عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

وحمل المجلس، إسرائيل مسؤولياتها كافة تجاه الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة كسلطة احتلال وفقاً للقانون الدولي.

وأكد أن أي قرار جديد في مجلس الأمن يجب أن يضمن تجديد الالتزام بقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وبما يضمن تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها على أرضها المحتلة عام 1967 بما فيها العاصمة القدس.

وأكد المجلس كذلك، على ضرورة حل قضية اللاجئين وفقا للقرار 194، على أن يتم ذلك تحت مظلة مؤتمر دولي تشارك فيه الدول دائمة العضوية ودول "البركس" ودول عربية، وتتولى اللجنة التنفيذية بالعمل مع اللجنة العربية لتحقيق ذلك.

ورفض المجلس فكرة الدولة اليهودية والدولة ذات الحدود المؤقته وأي صيغ من شأنها إبقاء أي وجود عسكري أو استيطاني إسرائيلي على أي جزء من أراضي دولة فلسطين.

وأوضح أن اللجنة التنفيذية تتابع عمل اللجنة الوطنية العليا للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية من أجل ملاحقة جرائم الحرب الإسرائيلية ومحاسبة المسؤولين عنها وخاصة فيما يتعلق بجريمة الاستيطان وجرائم الحرب المرتكبة خلال العدوان على قطاع غزة، كما تقوم بمواءمة القوانين والتشريعات مع ما يترتب من التزامات نتيجة انضمام دولة فلسطين إلى عدد من المواثيق الدولية.

وأكد المجلس المركزي على الاستمرار في حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية كشكل من أشكال المقاومة الشعبية، كما يدعو كل أحرار العالم ولجان التضامن مع الشعب الفلسطيني للاستمرار في حملة مقاطعه إسرائيل ومعاقبتها وسحب الاستثمارات منها، ما دامت تواصل الاحتلال وسياسة التمييز العنصري، ومقاطعه أي شركات تدعم الاحتلال والاستيطان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com