العراق..قوات مشتركة تستعد لمعركة ”الحويجة“

العراق..قوات مشتركة تستعد لمعركة ”الحويجة“

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن بدء استعدادها لمعركة تحرير قضاء الحويجة شمال غرب مدينة كركوك من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية والمعروف إعلامياً بـ“داعش“، مؤكدة أن قوات كردية عربية ستشارك في العملية.

وقال العميد حمزة الريشاوي لـ“إرم“ إن ”قوة كبيرة من متطوعي الحشد الشعبي وصلت الى مدينة كركوك تمركزت في قرية خضر بك، ضمن إطار الاستعدادات العسكرية لمعركة الحويجة القادمة، بعدما رفعت العلم العراقي على المواقع التي تمركزت فيها“.

وأضاف أن ”عملية تحرير قضاء الحويجة ذات الأغلبية السنية سيشارك فيها العديد من التشكيلات، من قوات البيشمركة الكردية والتابعة لإقليم كردستان ومتطوعي الحشد الشعبي والمتطوعين من أبناء المناطق السنية التي هجرهم ”داعش“ المتشدد“.

وأشار الريشاوي أن ”هناك تنسيق عال بين حكومتي المركز والإقليم بعد التفاهمات الجديدة، بهدف شن عملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق الحويجة والرياض التابعة لكركوك من ”داعش“ المتشدد“.

وتخوض القوات الأمنية العراقية على مدى الأيام القليلة الماضية معارك كبيرة في محافظة صلاح الدين والأنبار بهدف استعادتها من تنظيم ”داعش“ المتشدد بعد سيطرته عليها في العاشر من حزيران/يونيو 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com