عشائر ”صلاح الدين“ تدعو أبناءها للانخراط في الحشد الشعبي‎

عشائر ”صلاح الدين“ تدعو أبناءها للانخراط في الحشد الشعبي‎

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

دعا كبار عشائر وشيوخ محافظة صلاح الدين أبناء المحافظة للانخراط في صفوف الحشد الشعبي لمواجهة تنظيم ”داعش“، مؤكدين على ضرورة وقوف جميع العراقيين مع الجيش والحشد الشعبي لمواجهة التنظيم.

وخرج شيوخ العشائر في مؤتمر عقد بقضاء سامراء التابع لمحافظة صلاح الدين، الخميس، شارك فيه شيوخ عشائر العراق من الفرات الأوسط والجنوب، خرجوا بوثيقة شرف جاء فيها إعلان العشائر تأييد قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بتحرير جميع المناطق التي يسيطر عليها تنظيم ”داعش“ في المحافظة، وانخراط أبنائها في صفوف الحشد الشعبي.

وحضر المؤتمر عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي وممثلون عن الحكومتين الاتحادية والمحلية.

وقال النائب عن محافظة صلاح الدين عبد القهار السامرائي إن ”الرسالة من هذا الاجتماع هي التوحد مع عشائر الوسط والجنوب للوقوف بوجه الإرهاب والتعاون من أجل إطلاق سراح المعتقلين الأبرياء والمختطفين“.

بدوره، أكد مدير شؤون العشائر في وزارة الداخلية الفريق الحقوقي مارد عبد الحسن، أن ”العشائر وامتدادها في مختلف محافظات العراق هي عنوان للوحدة الوطنية“، مبينا أن ”عناصر الحشد الشعبي من أبناء عشائر الفرات الأوسط والجنوب يمثلون جميع العراقيين بجميع أطيافهم، الأمر الذي جعلهم يسطرون أروع الانتصارات ضد تنظيم داعش“.

وقال هيثم الحداد، أحد شيوخ ووجهاء سامراء، إنه ”من الضروري استمرار التواصل مع العشائر العربية من أجل التكاتف ونبذ الطائفية“.

فيما أبدى شيوخ عشائر الفرات الأوسط استعدادهم للدفاع عن أبناء جميع المحافظات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com