أخبار

عباس يدعو للإسراع بعقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية
تاريخ النشر: 19 مارس 2021 21:16 GMT
تاريخ التحديث: 19 مارس 2021 23:20 GMT

عباس يدعو للإسراع بعقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية

دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأطراف الدولية، وفي مقدمتها اللجنة الرباعية الدولية، للإسراع بعقد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية

+A -A
المصدر: رام الله- إرم نيوز

دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأطراف الدولية، وفي مقدمتها اللجنة الرباعية الدولية، للإسراع بعقد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح بمقر الرئاسة الفلسطينية، مساء الجمعة، في مدينة رام الله.

واعتبر ”عباس“ أن الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب الهادفة لتقويض حل الدولتين الذي يضمن السلام والاستقرار للمنطقة، والعالم، تستدعي الإسراع بعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأكد الرئيس الفلسطيني على أهمية النتائج التي توصلت إليها المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية بفتح تحقيق في الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار ”عباس“ إلى ضرورة التعاون بشكل كامل مع التحقيقات التي تجريها المحكمة، لما لذلك من أهمية بتجسيد الولاية القانونية لدولة فلسطين على الأراضي الفلسطينية المحتلة العام 1967، بما فيها القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين.

وفي سياق آخر، أشاد الرئيس الفلسطيني بالجهود المتواصلة التي تبذلها مصر، والرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بالملف الفلسطيني، والاستعداد للانتخابات.

وأكد عباس دور مصر المحوري من خلال استضافة الفصائل الفلسطينية في القاهرة لتقريب وجهات النظر، وصولًا إلى ميثاق الشرف الذي وقعت عليه الفصائل الفلسطينية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك