الحكيم: معركة صلاح الدين ضد داعش "حاسمة"
الحكيم: معركة صلاح الدين ضد داعش "حاسمة"الحكيم: معركة صلاح الدين ضد داعش "حاسمة"

الحكيم: معركة صلاح الدين ضد داعش "حاسمة"

وصف رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، عمار الحكيم، الأربعاء، معركة صلاح الدين بــ"الحاسمة" في الصراع مع داعش الإرهاب. معتبراً أن المعركة الحالية هي معركة الإسلام الكبرى في القرن الواحد والعشرين.

ودعا الحكيم في كلمة له على هامش الملتقى الثقافي الأسبوعي في بغداد الأجهزة الأمنية وقادة الحشد الشعبي إلى التحلي بالصبر وبأقصى درجات اليقظة والحذر في العمليات العسكرية ضد عناصر تنظيم داعش.

وقال الحكيم مخاطبا الحشد الشعبي "كونوا مستعدين لكل الاحتمالات"، محذراً من "أن العدو يدرك أن مقبرة مشروعه ستحفر في تكريت مقدمة لدفنه في الموصل والأنبار وسيحاول أن يتجنب الهزيمة بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة لديه".

وقال إن "النصر يكتحل برؤيتهم عائدين إلى أحضان أمهاتهم يعانقون أهلهم وأحبتهم"، داعيا "للدقة البالغة في التمييز بين الإرهابيين الداعشيين وبين المواطنين الأبرياء لحمايتهم وإبعادهم عن ساحات القتال والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم وتقديم صورة رائعة عن الانتصار للوطن والمواطن والعقيدة بعيداً عن أي مظهر من مظاهر الثأر والتشفي والانتقام".

ولفت الحكيم إلى أن عمليات "(لبيك يا رسول الله) من المعارك الحاسمة في الصراع مع داعش الإرهاب والضلال وبحسمها سيبدأ ملف داعش في العراق بالتقهقر والاضمحلال والانكفاء على الشياطين الذين خططوا له ودعموه وسهلوا انطلاقته".

ويحاصر آلاف الجنود العراقيين والفصائل الشيعية والعشائر السنية عناصر داعش في تكريت ومدن في اليوم الثالث من أكبر هجوم تشنه هذه القوات حتى الآن على معاقل الإرهابيين.

ويعد هذا الهجوم أكبر عملية عسكرية في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد منذ الصيف الماضي عندما قتل عناصر داعش مئات الجنود العراقيين الذين تخلوا عن قاعدتهم العسكرية في معسكر سبايكر خارج تكريت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com