أخبار

مصر.. الفصائل الفلسطينية توقع "ميثاق شرف" حول الانتخابات
تاريخ النشر: 16 مارس 2021 18:00 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2021 20:15 GMT

مصر.. الفصائل الفلسطينية توقع "ميثاق شرف" حول الانتخابات

وقعت الفصائل الفلسطينية المشاركة في الانتخابات الفلسطينية العامة، والمتحاورة في القاهرة، اليوم الثلاثاء، على ميثاق شرف يضمن نجاح وسير العملية الانتخابية. وقال

+A -A
المصدر: سامح المدهون -إرم نيوز

وقعت الفصائل الفلسطينية المشاركة في الانتخابات الفلسطينية العامة، والمتحاورة في القاهرة، اليوم الثلاثاء، على ميثاق شرف يضمن نجاح وسير العملية الانتخابية.

وقال عائد ياغي، القيادي في حركة المبادرة الوطنية والمشارك في حوار القاهرة في تصريحات صحفية: إن ”الفصائل وقعت على ميثاق شرف لاحترام نتائج الانتخابات“. مؤكدا أن الفصائل ناقشت اليوم الموضوعات التي تواجه عمل لجنة الانتخابات المركزية.

وأوضح ياغي أنه ”تم الاتفاق على بعض المواضيع التي لها علاقة بالمحكومية والإشراف الأمني والقضائي، وتحصين أعضاء المجلس التشريعي القادم وطنيا“.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية ”وفا“، يتضمن الميثاق ”الالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة عن محكمة الانتخابات بوصفها الجهة المكلفة بذلك“.

وينص على ”احترام نتائج الانتخابات التشريعية النهائية الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية أو محكمة قضايا الانتخابات.“

وبحسب الميثاق، فقد ”تم التأكيد على الاحتكام لقانون الانتخابات المعدل رقم 1 لسنة 2007، واحترام دور لجنة الانتخابات المركزية والمراقبين العرب والدوليين، وعدم الاحتكام للسلاح أو العنف“.

كما يتضمن ميثاق الشرف ”عدم استخدام دور العبادة بشكل مباشر أو غير مباشر في الدعاية الانتخابية بأي شكل من الأشكال“، فضلا عن تجريم ”الاحتكام إلى السلاح والمعالجات الأمنية أثناء الاجتماعات العامة والنشاطات الانتخابية“.

واستكملت الفصائل الفلسطينية جلسات الحوار الوطني في القاهرة، بحضور لجنة الانتخابات المركزية، ورئاسة المجلس الوطني.

وسيستمر الحوار في القاهرة لمدة يومين، ثم ستنطلق المرحلة الثالثة من الانتخابات الفلسطينية بتقديم القوائم الانتخابية إلى لجنة الانتخابات المركزية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك