أخبار

حماس تعلن نتائج انتخاباتها.. وامرأة عضو في المكتب السياسي للمرة الأولى
تاريخ النشر: 14 مارس 2021 18:33 GMT
تاريخ التحديث: 15 مارس 2021 5:20 GMT

حماس تعلن نتائج انتخاباتها.. وامرأة عضو في المكتب السياسي للمرة الأولى

أعلنت حركة حماس في بيان، مساء اليوم الأحد، نتائج انتخابات أعضاء مكتبها السياسي الجديد في قطاع غزة، التي أفضت باختيار يحيى السنوار رئيسا للحركة في غزة، وخليل الحية نائبا للرئيس. وأكدت أنها استكملت العملية الانتخابية

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أعلنت حركة حماس، مساء الأحد، رسميا، نتائج انتخابات مكتبها السياسي، مشيرة إلى أنه للمرة الأولى في تاريخ الحركة تنتخب امرأة لعضوية المكتب.

وقالت حماس في بيان لها أصدرته مساء الأحد، وأعلنت فيه عن نتائج انتخابات أعضاء مكتبها السياسي الجديد في غزة، إنها ”استكملت إجراء العملية الانتخابية بغزة، حيث عقد مجلس شورى الحركة يوم الأحد، اجتماعا انتخب فيه أعضاء المكتب السياسي لقطاع غزة، وأعضاء الهيئة الإدارية، ورؤساء اللجان الرقابية المنبثقة عن مجلس الشورى“.

وبين أنه تم انتخاب يحيى السنوار رئيسا للحركة في غزة، وخليل الحية نائبا له.

وأضاف البيان: ”لأول مرة انتخبت امرأة لعضوية المكتب السياسي للحركة وهي جميلة الشنطي، بالإضافة إلى انتخاب فاطمة شراب رئيسة للحركة النسائية“.

وفي تصريح لها بعد انتخابها، قالت الشنطي لموقع ”دنيا الوطن“ الفلسطيني إنها ”لن تألو جهداً في النهوض بأعباء المسؤولية الجديدة التي أنيطت بها“.

وأضافت: ”كان هناك توجه في انتخابات حركة حماس، أن تكون امرأة عضوة بالمكتب السياسي، ووقع اختيار أخواتي وإخواني عليَّ“.

وأشارت إلى أن ”خبرتها في المجلس التشريعي منذ عام 2006، وتقلدها لوزارة شؤون المرأة فيما بعد، إضافة لوجودها في التنظيم، كان محط اهتمام وتقدير من اختاروها لهذه المكانة“، بحسب قولها.

2021-03-666666666

وإلى جانب الشنطي، فاز بعضوية المكتب السياسي للحركة في غزة، كل من: نزار عوض الله، ومحمود الزهار، وروحي مشتهى، وفتحي حماد، وسامح السراج، ومروان عيسى، وصلاح البردويل، وغازي حمد، وإسماعيل برهوم، وزكريا أبو معمر، وجواد أبو شمالة، وكمال أبو عون، وعصام الدعاليس“.

واختارت حركة حماس بحسب بيانها، أسامة المزيني كرئيس مجلس شورى الحركة في قطاع غزة، وماهر صبرة كمساعد رئيس الهيئة الإدارية فيها.

وأجريت الانتخابات الأسبوع الماضي، وكانت مصادر قد أعلنت الأربعاء فوز السنوار برئاسة الحركة في غزة، قبل أن تعلن حماس يوم الأحد رسميا عن نتائج انتخاباتها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك