أخبار

احتجاجات وكسر لحظر التجول في الأردن.. ومطالب واسعة برحيل الحكومة (فيديو)
تاريخ النشر: 14 مارس 2021 17:35 GMT
تاريخ التحديث: 09 يونيو 2021 1:44 GMT

احتجاجات وكسر لحظر التجول في الأردن.. ومطالب واسعة برحيل الحكومة (فيديو)

شهدت مناطق مختلفة في الأردن، مساء اليوم الأحد، احتجاجات وكسرًا لحظر التجول لليوم الثاني على التوالي، وذلك على خلفية حادثة انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط

+A -A
المصدر: عمان - إرم نيوز

شهدت مناطق مختلفة في الأردن، مساء اليوم الأحد، احتجاجات وكسرًا لحظر التجول لليوم الثاني على التوالي، وذلك على خلفية حادثة انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط الحكومي، والتي أدت إلى وفاة 7 أشخاص، يوم أمس السبت.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تُظهر تجمع العديد من المحتجين في محافظات: العاصمة، والزرقاء، وإربد، والطفيلة، وجرش، ومعان، والبلقاء، ومأدبا، وعجلون.

وطالب المحتجون برحيل حكومة الدكتور بشر الخصاونة، ومحاسبة المسؤولين عن فاجعة مستشفى السلط، وإلغاء حظر التجول الليلي.

وفي الزرقاء، شمال شرق العاصمة عمان، هتف المحتجون بشعارات من بينها:“ارحلْ ارحلْ يا بشر“ في إشارة لرئيس الحكومة بشر الخصاونة، و“خاوة خاوة رح ترحل“، و“أهل السلط حقكم علينا“.

وأعرب محتجون آخرون عن رفضهم لبعض أوامر الدفاع التي تتخذها السلطات لكبح انتشار فيروس كورونا، لاسيما بعد أن شهدت المملكة تصاعدًا كبيرًا في أعداد الإصابات والوفيات جراء الفيروس التاجي.

وتأتي هذه الاحتجاجات رغم الحظر الليلي الجزئي للأفراد الذي أقرته الحكومة، بدءًا من الساعة الـ7 مساء وحتى الـ6 صباحًا، وبدأ تطبيقه، منذ يوم أمس السبت وحتى إشعار آخر.

وأوقف مدعي عام السلط، أمس السبت، 5 مسؤولين في مستشفى السلط، مسندًا إليهم تهمة التسبب بالوفاة بالاشتراك، المكرر 7 مرات، فيما تمت إقالة وزير الصحة نذير عبيدات.

وعقد البرلمان الأردني، اليوم الأحد، جلسة طارئة بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، لمناقشة حادثة مستشفى السلط، خلصت إلى تشكيل لجنة تحقيق نيابية في الحادثة.

في حين أصدر مجلس الأعيان بيانًا بعد أن عقد جلسة طارئة لمناقشة الحادثة، وصف فيها الحادثة بأنها ”فاجعة مؤلمة، وإهمال لا يمكن تبريره أو السكوت عنه“، مطالبًا بـ“مساءلة ومحاسبة المسؤولين عنه، وكل من يثبت تقصيره“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك