أخبار

العراق يعلن إحباط محاولة تسلل لعناصر "إرهابية" من سوريا
تاريخ النشر: 14 مارس 2021 8:38 GMT
تاريخ التحديث: 14 مارس 2021 10:18 GMT

العراق يعلن إحباط محاولة تسلل لعناصر "إرهابية" من سوريا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الأحد، إحباط محاولة تسلل لعناصر إرهابية من الجانب السوري إلى الأراضي العراقية. وذكرت القيادة في بيان صحافي أن "قوة

+A -A
المصدر: بغداد- إرم نيوز

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الأحد، إحباط محاولة تسلل لعناصر إرهابية من الجانب السوري إلى الأراضي العراقية.

وذكرت القيادة في بيان صحافي أن ”قوة من الفوج الثالث اللواء السادس في قيادة حدود المنطقة السادسة، تصدت، ليلة أمس، لمحاولة تسلل من قبل مجموعة إرهابية بغرض العبور من الجانب السوري باتجاه الأراضي العراقية في منطقة الدوكجي الحدودية غرب جبل سنجار“.

وأضافت ”وفي الوقت ذاته، اشتبكت القوات العراقية مع مجموعة إرهابية أخرى من داخل الأراضي العراقية في جبل سنجار بعد أن قامت بفتح النار باتجاه الفوج“.

وأوضحت أن ”الاشتباك استمر مدة نصف ساعة تم خلالها إيقاف عملية التسلل وهروب المجموعة الإرهابية باتجاه الأراضي السورية، في حين قامت قوة أخرى من قطاعات الحدود بملاحقة العناصر الموجودة على جبل سنجار ومعالجتهم بمختلف الأسلحة، وقد لاذت هذه العناصر الإرهابية بالفرار، حيث  أدى الحادث إلى استشهاد أحد منتسبي الفوج الثالث اللواء السادس“.

واختتمت قيادة العمليات المشتركة العراقية البيان بالقول ”تم توجيه قيادة عمليات غرب نينوى بتقديم الدعم والإسناد إلى جميع المخافر الحدودية على طول الحدود مع تأمين إسناد جوي لجميع القطعات في الوقت المناسب من قبل طيران الجيش والقوة الجوية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك