أخبار

قصف مدفعي يستهدف مقر بعثة الاتحاد الأفريقي في مقديشو
تاريخ النشر: 09 مارس 2021 21:33 GMT
تاريخ التحديث: 10 مارس 2021 1:12 GMT

قصف مدفعي يستهدف مقر بعثة الاتحاد الأفريقي في مقديشو

تعرض مقر بعثة الاتحاد الأفريقي الرئيس "أميصوم" في مقديشو، الثلاثاء، لقصف مدفعي. وأشارت السلطات الصومالية، بحسب تقارير محلية،  إلى أن عددًا من القذائف سقطت داخل

+A -A
المصدر: فريق التحرير

تعرض مقر بعثة الاتحاد الأفريقي الرئيس ”أميصوم“ في مقديشو، الثلاثاء، لقصف مدفعي.

وأشارت السلطات الصومالية، بحسب تقارير محلية،  إلى أن عددًا من القذائف سقطت داخل مجمع ”حلني“ الذي يحتوي أيضًا على مكاتب أممية، وبعض السفارات الأجنبية، دون الكشف عن الخسائر الناجمة عن القصف.

وزادت حدة أعمال العنف مؤخرًا في مقديشو، حيث قُتل 20 شخصًا، وأُصيب 30 آخرون، مساء الجمعة الماضية، إثر تفجير انتحاري استهدف مطعمًا في العاصمة الصومالية.

والشهر الماضي، اندلعت معركة بالأسلحة النارية وسط مقديشو، فيما أغلقت قوات الحكومة الصومالية بعض الشوارع لمنع احتجاج على تأجيل الانتخابات.

وأتى هذا بعد ساعات من تبادل إطلاق النار بين مقاتلين موالين للحكومة وآخرين تابعين للمعارضة.

ومن شأن تحول المنافسات السياسية إلى صراع مفتوح أن يثير غضب حلفاء الصومال، ويصب في مصلحة حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي تشن هجمات على مدنيين شرق أفريقيا في إطار مسعاها إلى فرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

وكان من المنتظر أن ينتخب أعضاء البرلمان الصومالي رئيسًا جديدًا، في الثامن من فبراير الجاري، لكن العملية تأجلت بعدما اتهمت المعارضة الحكومة بنشر مؤيدين لها في المجالس الانتخابية العامة، والمحلية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك