أخبار

إسرائيل.. سجن مواطن عربي 5 أعوام بتهمة التخابر مع "حزب الله‎"
تاريخ النشر: 08 مارس 2021 20:36 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2021 23:02 GMT

إسرائيل.. سجن مواطن عربي 5 أعوام بتهمة التخابر مع "حزب الله‎"

كشف الإعلام الإسرائيلي، يوم الإثنين، أن المحكمة المركزية أدانت مواطنا عربيا من مدينة أم الفحم داخل إسرائيل بالتخابر مع حزب الله اللبناني. وأفادت قناة "كان"

+A -A
المصدر: رام الله - إرم نيوز

كشف الإعلام الإسرائيلي، يوم الإثنين، أن المحكمة المركزية أدانت مواطنا عربيا من مدينة أم الفحم داخل إسرائيل بالتخابر مع حزب الله اللبناني.

وأفادت قناة ”كان“ العبرية بأن المحكمة المركزية الإسرائيلية أنزلت عقوبة السجن الفعلي لمدة خمس سنوات بحق المواطن محمود جبارين البالغ من العمر 38 عامًا، من سكان مدينة أم الفحم؛ لارتكابه ”جرائم أمنية“.

ولفتت القناة إلى أن التهم التي وجهتها المحكمة للمواطن العربي هي ”تزويد العدو بمعلومات، والتخابر مع عميل أجنبي، وتأييد منظمة إرهابية“، وفق تعبير القناة.

وأوضحت القناة أن جبارين أُدين بالتواصل مع جهات إعلامية محسوبة على حزب الله اللبناني، عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

ونوهت القناة إلى أن المواطن العربي قام قبل اعتقاله عام 2019 بتزويد الجهات التابعة لحزب الله اللبناني بصور وأشرطة فيديو لمواقع في إسرائيل.

وأضافت القناة العبرية أن هيئة قضاة المحكمة المؤلفة من ثلاثة قضاة كانت قد أدانت المواطن محمود جبارين، وفرضت عليه العقوبة بالإجماع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك