أخبار

حماس تحقق في مقتل 3 صيادين ببحر غزة بعد اتهامات لها بالتسبب في الحادث
تاريخ النشر: 07 مارس 2021 9:13 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2021 14:59 GMT

حماس تحقق في مقتل 3 صيادين ببحر غزة بعد اتهامات لها بالتسبب في الحادث

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأحد، أنها شكلت فريقا للتحقيق في مقتل ثلاثة صيادين في عرض بحر غزة، جراء "انفجار غامض" وقع في مركبهم،

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأحد، أنها شكلت فريقا للتحقيق في مقتل ثلاثة صيادين في عرض بحر غزة، جراء ”انفجار غامض“ وقع في مركبهم، وذلك بعد اتهامات وجهت للكتائب بالتسبب في مقتلهم.

وقالت ”القسام“ في بيان صدر عنها، إن ”قيادة المقاومة وبالاشتراك مع الأجهزة الأمنية شكلت فريقا مختصا لمعرفة ملابسات هذا الحادث الأليم، وسيتم إعلان الحقيقة كاملة في أسرع وقت ممكن“.

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحماس في غزة، أنها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث الذي وقع في عرض بحر غزة وأدى لمقتل الصيادين الثلاثة.

واتهم نشطاء ومواطنون فلسطينيون، حركة حماس بالمسؤولية عن مقتل الصيادين الثلاثة، إذ رجحت مصادر فلسطينية أن يكون الانفجار الذي استهدف قارب الصيد الخاص بالصيادين الثلاثة ناجما عن صاروخ تجريبي أطلقه الجناح المسلح لحماس صوب البحر، وهو ما لم تنفه حماس ولا جناحها العسكري حتى اللحظة.

وفي وقت سابق، أعلن نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش، ”استشهاد 3 صيادين جنوب القطاع، بعد أن دمر الاحتلال قاربهم“.

وقالت مصادر فلسطينية إن مقتل الفلسطينيين الثلاثة، وهم من عائلة اللحام، جاء بعد سقوط قذيفة على مركبهم لتحطمه وتودي بحياتهم.

لكن الجيش الإسرائيلي، نفى أي علاقة له بالحادث، وأكد أن قواته البحرية لم تطلق النار صوب أي من مراكب الصيادين في عرض بحر قطاع غزة، الأحد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك