أخبار

سلام فياض يعتزم تشكيل قائمة مستقلة لخوض الانتخابات
تاريخ النشر: 06 مارس 2021 22:35 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2021 5:27 GMT

سلام فياض يعتزم تشكيل قائمة مستقلة لخوض الانتخابات

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، سلام فياض، السبت، أنه يعتزم تشكيل قائمة لخوض الانتخابات الفلسطينية المقبلة، موضحا أنها ستحتوي على شخصيات مستقلة وأخرى لها

+A -A
المصدر: رام الله- إرم نيوز

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، سلام فياض، السبت، أنه يعتزم تشكيل قائمة لخوض الانتخابات الفلسطينية المقبلة، موضحا أنها ستحتوي على شخصيات مستقلة وأخرى لها انتماء حزبي.

وأضاف فياض في منشور عبر صفحته الرسمية على فيس بوك:“ ما أعمل عليه هو تشكيل قائمة من شخصيات مستقلة“، موضحاً أن ”كتلته البرلمانية لن تكون امتداداً لأي تنظيم أو فصيل أو فريق“.

وتابع فياض: ”أؤكد أننا سنخوض هذه الانتخابات بشفافية وشرف، ومن منطلق تنافسي، ولن ننسق مع أي قوائم أخرى قبل الانتخابات، ولن نكون جزءاً من أي ائتلاف أغلبية بعدها“.

وقال: ”ما تتطلبه التحديات التي تواجهنا في هذه المرحلة هو حكومة وحدة وطنية تضمن الشراكة التامة في صنع القرار من قبل كافة مكونات النظام السياسي الفلسطيني، وليس حكومة أغلبية. هذا موقف مبدئي وقطعي“.

ونفى فياض ما تداولته مواقع مقربة من قطر، بأن تكون قائمته بمبادرة إماراتية، مؤكدا أن ”هذا غير وارد ولا أساس له مطلقا“.

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس عباس مرسوما خاصا بتعزيز الحريات العامة في الأراضي الفلسطينية كجزء من توافقات جرت بين الفصائل في القاهرة في ختام حواراتها يومي 8 و9 من شهر شباط/ فبراير الجاري، تمهيدا لإجراء الانتخابات العامة.

ومنتصف شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، أصدر عباس مرسوما حدد بموجبه مواعيد الانتخابات: التشريعية في الـ22 من شهر مايو/ أيار المقبل، والرئاسية في الـ31 من شهر تموز/ يوليو المقبل، والمجلس الوطني في الـ31 من شهر أغسطس/ آب المقبل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك