أخبار

قيادي في حماس يكشف خيارات حركته للمشاركة بالانتخابات
تاريخ النشر: 06 مارس 2021 0:20 GMT
تاريخ التحديث: 06 مارس 2021 6:26 GMT

قيادي في حماس يكشف خيارات حركته للمشاركة بالانتخابات

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أسامة حمدان، مساء الجمعة، عن خيارات حركته لخوض العملية الانتخابية وطبيعة القوائم التي ستشارك بها. وقال حمدان في تصريح

+A -A
المصدر: غزة- إرم نيوز

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أسامة حمدان، مساء الجمعة، عن خيارات حركته لخوض العملية الانتخابية وطبيعة القوائم التي ستشارك بها.

وقال حمدان في تصريح تلفزيوني عبر قناة الأقصى التابعة لحركة حماس :“ إن الخيار الأول أن تشارك الحركة في قائمة وطنية“، متابعاً :“ إن الخيار الثاني يتمثل في أن تقود حماس قائمة لعدد من الفصائل الفلسطينية والشخصيات الوطنية الاعتبارية“.

وأضاف حمدان :“ إن الخيار الثالث هو أن يكون لحماس قائمتها الخاصة“، مشيرا إلى أن ”الحركة لم تحسم بعد خيارها بعد في ما يتعلق بالانتخابات الفلسطينية، وسنعلن عنه في الوقت المناسب“.

وتابع حمدان أن :“إنهاء حالة الانقسام بشكل تام ليس حالة من الترف كما يظن البعض خاصة في ظل وجود تحديات عديدة“، داعيا إلى عدم السماح للضغوط الخارجية والإسرائيلية بأن تعطّل المسار الانتخابي.

وكانت حركة حماس قد نفت تأجيل جلسات الحوار الوطني المقرر انعقادها في العاصمة المصرية القاهرة، خلال الشهر الجاري، مشيرة إلى أن الأنباء التي تتحدث عن تأجيلها غير صحيحة.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران: ”نؤكد أن الحوار الوطني بين الفصائل الفلسطينية المرتقب انعقاده في القاهرة منتصف الشهر الحالي سيتم في وقته المحدد“.

وأضاف في بيان نشره الموقع الرسمي لحماس ”لا صحة لبعض الأنباء حول تأجيله أو إلغائه“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك