أخبار

أمير الكويت يدعو إلى التوحد لتحقيق الإصلاح وحماية المال العام
تاريخ النشر: 03 مارس 2021 13:23 GMT
تاريخ التحديث: 03 مارس 2021 14:35 GMT

أمير الكويت يدعو إلى التوحد لتحقيق الإصلاح وحماية المال العام

دعا أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إلى التوحد لتحقيق الإصلاح وحماية المال العام. وهنأ أمير الكويت بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة صباح خالد الحمد

+A -A
المصدر: فريق التحرير

دعا أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إلى التوحد لتحقيق الإصلاح وحماية المال العام.

وهنأ أمير الكويت بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة صباح خالد الحمد الصباح، التي تضم 15 وزيرا.

وقال أمير الكويت في تغريدات عدة نشرتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء، “ يسرني أن أهنئكم بمناسبة تشكيل الوزارة الجديدة واختياركم أعضاء بها، داعيا الله سبحانه أن يعينكم على حمل الأمانة الوطنية الكبيرة التي كلفتم بها، معربا في هذا المقام عن بالغ شكري للأخوة الوزراء السابقين متمنيا لهم التوفيق“.

https://twitter.com/kuna_ar/status/1367042232793055235/photo/1

وسجل الشيخ الصباح الثناء والتقدير للشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على ما يبذله من جهود كبيرة، وشد على يديه لمضاعفة الجهود والتفاني في أداء الواجب الوطني.

وقال أمير الكويت: “ أمامكم مسؤوليات جسام لا سيما في هذه المرحلة الهامة، وإنني على يقين أنكم بعون الله قادرون على مواجهتها والانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفريق الواحد لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية لتحقيق ما ينشده أبناء شعبنا الوفي من آمال وطموحات تنموية على كافة الأصعدة“.

https://twitter.com/kuna_ar/status/1367042801150668805/photo/1

وشدد أمير الكويت على دعوة السلطتين التنفيذية والتشريعية إلى التعاون البناء متسلحين في ذلك بنسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية.

وأدت حكومة كويتية جديدة اليوم الأربعاء اليمين الدستورية أمام أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بعد أن استقالت الحكومة السابقة في أعقاب أزمة مع مجلس الأمة.

وكان أمير الكويت قد كلف رئيس الوزراء المستقيل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتشكيل حكومة جديدة بعد أن تقدمت حكومته باستقالتها في كانون الثاني/يناير الماضي، وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن الحكومة أدت اليمين أمام أمير البلاد.

ونقلت الوكالة عن أمير الكويت قوله: ”أمامكم مسؤوليات جسام لا سيما في هذه المرحلة المهمة“. وأضاف: ”إنني على يقين أنكم قادرون على مواجهتها والانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفريق الواحد لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية“.

https://twitter.com/kuna_ar/status/1367044081998782466/photo/1

وكان رئيس الوزراء الكويتي قد قدم في 13 كانون الثاني/يناير رسميا استقالة حكومته إلى أمير البلاد بعد شهر على تشكيلها.

وجاءت الاستقالة عقب أزمة بين الحكومة ومجلس الأمة الكويتي وإعلان 38 نائبا في المجلس تأييدهم لاستجواب قدمه ثلاثة نواب ضد رئيس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

ويتهم النواب رئيس الحكومة ”بمخالفة أحكام الدستور عند تشكيل الحكومة، وعدم مراعاة عناصر واتجاهات المجلس وهيمنة السلطة التنفيذية وانحيازها في انتخابات رئيس مجلس الأمة، علاوة على عدم تقديم الحكومة برنامج عملها فورا بعد تشكيلها طبقا للمادة 98 من الدستور“.

وعززت المعارضة الكويتية موقعها في الانتخابات التشريعية التي جرت في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي بفوز 24 نائبا محسوبا عليها بمقاعد في مجلس الأمة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك