السودان.. مصادرة شركات وفصل مئات الموظفين في البنك المركزي
السودان.. مصادرة شركات وفصل مئات الموظفين في البنك المركزيالسودان.. مصادرة شركات وفصل مئات الموظفين في البنك المركزي

السودان.. مصادرة شركات وفصل مئات الموظفين في البنك المركزي

أعلنت لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال ومكافحة الفساد السودانية، مساء الأحد، مصادرة شركات وأراضٍ وفصل مئات الموظفين في بنك السودان المركزي.
وقالت اللجنة إنها استردت شركات أغذية من رموز نظام البشير وصادرت شركات تتبع للأمن الشعبي (جهاز أمن خاص بحزب البشير)، وصادرت أكاديمية العلوم الطبية بمساحة 13 ألف متر مربع بوسط العاصمة الخرطوم من وزير الصحة السابق القيادي بحزب البشير مأمون حميدة.
وقال عضو اللجنة طه عثمان، إن شركة ظلال المصادرة تتبع للأمن الشعبي، ويترأس مجلس إدارتها الهادي عبد الله وصلاح الدين أحمد الشايقي وعبد الغفار الشريف وعماد الحسن.
وألغت اللجنة سجل منظمات نوافل الخير، وشيل الخيرية، وهبات المسلمين، وأيادي المسلمين، ومؤسسة الشهيد إبراهيم شمس الدين التربوية.
وأفاد عضو المجلس السيادي الانتقالي رئيس اللجنة بالإنابة محمد الفكي، أن اللجنة أفشلت مخطط تفجير البلاد وأبطلت الفساد بتسييل أموال الحزب المحلول.
وأشار في مؤتمر صحفي مساء الأحد، إلى وجود مجموعة ترغب في تفكيك لجنة إزالة التمكين قبل أن تفككهم، لافتا إلى فئة من الكتاب ورجال الأعمال اختاروا انتقاد اللجنة للحفاظ على مصالحهم، مشيرا إلى أن هذا يجسد الصراع بين الخير والشر.
فيما قال عضو اللجنة طه عثمان إن  اللجنة باقية لتنفيذ مهام الثورة ضمن ميثاق الحرية والتغيير، وقد أنشئت بموجب الوثيقة الدستورية.
وأكد أن الشعب السوداني وحده هو الذي يملك إرادة حل اللجنة، قائلا "ليس هناك تعارض بين مهام مفوضية الفساد - قيد التشكيل - واللجنة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com