أخبار

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بالأنبار العراقية
تاريخ النشر: 28 فبراير 2021 11:15 GMT
تاريخ التحديث: 28 فبراير 2021 13:45 GMT

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بالأنبار العراقية

انفجرت سيارة مفخخة في منطقة الشامية بمحافظة الأنبار، غرب العراق، اليوم الأحد، ما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف القوات الأمنية. وأكدت مصادر أمنية،

+A -A
المصدر: بغداد - إرم نيوز

انفجرت سيارة مفخخة في منطقة الشامية بمحافظة الأنبار، غرب العراق، اليوم الأحد، ما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف القوات الأمنية.

وأكدت مصادر أمنية، مقتل وإصابة نحو 14 عنصرًا في القوات الأمنية العراقية، وذلك أثناء محاولتهم تفكيك سيارة مفخخة تابعة لتنظيم داعش، عُثر عليها بمحافظة الأنبار.

وقالت مصادر محلية: إن ”قوة أمنية اكتشفت عجلة نوع (بيك أب) بيضاء اللون تابعة لتنظيم داعش في قرية غرب قضاء حديثة، باتجاه صحراء القائم، وأثناء عملية التفكيك انفجرت العجلة على الجهد الهندسي المعالج“.

وأضافت المصادر: أن ”الانفجار أودى بحياة قيادي في لواء المشاة الثامن، وإصابة خمسة منتسبين كانوا برفقته“.

وتابعت: أن ”الحادث تسبب بمقتل 6 منتسبين من الحشد العشائري، وجرح اثنين منهم“.

بدوره، ذكر مصدر مطلع في قيادة عمليات غرب الأنبار: أن ”قوة أمنية ضبطت سيارة لتنظيم داعش، مركونة، وتبين لاحقًا أنها مفخخة، ما استدعى استقدام الفرق الهندسية“.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه لـ“إرم نيوز“: أن ”قوات أمنية، مشتركة من الجيش والحشد العشائري، انتشرت حول السيارة، لسوء التقدير، وكان في اعتقادهم أن الأمر طبيعي، لتنفجر السيارة لاحقًا، وتُوقع هذا العدد من الضحايا“.

ولفت إلى: أن ”التحقيقات لم تتعرف بعد على سببب تفجير السيارة، إن كان من قبل عناصر داعش، أو بسبب الجهد الهندسي الذي كان يعمل على تفكيكها“.

وتنشط خلايا من تنظيم داعش في عدد من المدن العراقية، وتقوم بين الفينة والأخرى بشن هجمات مستهدفة المدنيين والقوات الأمنية والعسكرية، رغم الانتشار الكبير للقوات العراقية.

ورغم إعلان العراق عام 2017 النصر على ”داعش“ باستعادة كامل أراضيه التي اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم يحتفظ ببعض الخلايا النائمة في بعض مناطق البلاد.

 

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك