تقليص ميزانية البنتاجون يقوض قدرة الكونجرس على تمويل إسرائيل
تقليص ميزانية البنتاجون يقوض قدرة الكونجرس على تمويل إسرائيلتقليص ميزانية البنتاجون يقوض قدرة الكونجرس على تمويل إسرائيل

تقليص ميزانية البنتاجون يقوض قدرة الكونجرس على تمويل إسرائيل

واشنطن - كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن القيود الإلزامية الجديدة على ميزانية الدفاع الأمريكية والتي بدأ العمل بها مع بداية العام الحالي قد تعقد تمويل الكونجرس لبرامج الصواريخ الإسرائيلية.

وأضافت المصادر، أن هذه القيود قلصت من قدرة الكونجرس على الاستجابة لطلب إسرائيل 317 مليون دولار إضافية لتمويل برامج الصواريخ الدفاعية و158 مليون دولار طلبها بالفعل البيت الأبيض.

ونقلت وسائل الإعلام عن مساعدين في الكونجرس قولهم، إن "طلب إسرائيل أكثر من 475 مليون دولار من التمويل لبرامج الدفاع الصاروخية في السنة المالية لعام 2016، قد يواجه مشاكل إذا لم يخفف الكونجرس القيود أو يعدل عنها فيما يتعلق بميزانية الدفاع الأمريكية".

وقال مساعد في لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي "كنا دوما في غاية الكرم مع إسرائيل... لكن الخطوة الاولى أن نرى أين نحن في قرار الميزانية. والقول بغير هذا سيكون بمثابة وضع الحصان أمام العربة."

وفي الأسبوع الماضي طلب مسؤولون إسرائيليون من المشرعين الأمريكيين 41.2 مليون دولار لصواريخ القبة الحديدة الاعتراضية القصيرة المدى والتي حصلت بالفعل على تمويل أمريكي بلغ 1.2 مليار دولار كما طلبوا 268 مليون دولار اضافية لتمويل تطوير برنامجي صواريخ مقلاع داود وصواريخ آرو 3 وهما من الصواريخ الأطول مدى.

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر ومسؤولون آخرون، حذروا من أن الخفض المقترح لميزانية وزارة الدفاع (البنتاجون) لعام 2016 بما يصل إلى 38 مليار دولار للوفاء بالسقف الموضوع سيضر بقدرة الجيش الأمريكي على التعامل مع الأزمات في أنحاء العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com