العراق.. مقتل متظاهرين اثنين وإصابة أكثر من 100 في احتجاجات الناصرية (فيديو)
العراق.. مقتل متظاهرين اثنين وإصابة أكثر من 100 في احتجاجات الناصرية (فيديو)العراق.. مقتل متظاهرين اثنين وإصابة أكثر من 100 في احتجاجات الناصرية (فيديو)

العراق.. مقتل متظاهرين اثنين وإصابة أكثر من 100 في احتجاجات الناصرية (فيديو)

قُتل شخصان وأصيب 147 آخرون، يوم الجمعة، خلال تظاهرات احتجاجية واسعة اندلعت في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار، جنوبي العراق، وفق ما أعلنت هيئة رسمية.

ويطالب المحتجون بإقالة المحافظ ناظم الوائلي، وإجراء تحسينات على الوضع الخدمي، وإنهاء الفساد المالي والإداري في المدينة.

وقالت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، (رسمية) في بيان: إن "حالة من الانفلات الأمني تعيشها محافظة ذي قار، وتسببت بسقوط الضحايا بين المتظاهرين والقوات الأمنية".

وأضافت أنه "من خلال فرق الرصد تبين استشهاد متظاهرين اثنين وإصابة (147) من المتظاهرين والقوات الأمنية؛ نتيجة استخدام الرصاص الحي، والغازات المسيلة للدموع، والحجارة والآلات الحادة، إضافة إلى حرق مبنى المحافظة، وغلق جسري الزيتون والكرامة بالإطارات المحروقة".

< a href='https://twitter.com/trend_althuraa2/status/1365304153531162626'> https://twitter.com/trend_althuraa2/status/1365304153531162626

وحذرت المفوضية من "أن استمرار الانفلات الأمني وعدم معالجة المشاكل المتفاقمة وقيام الحكومة والمؤسسة الأمنية بدورها في حفظ الأمن والأمان، سيؤدي بالنتيجة إلى الفوضى واستمرار سقوط كم كبير من الضحايا".

ورغم أن المحافظة تشهد احتجاجات واسعة منذ يومين، إلا أن مئات المتظاهرين تدفقوا صباح اليوم إلى ساحة الحبّوبي معقل التظاهرات الرئيس في المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com