أخبار

أحزاب سياسية تشكل" تحالف الرؤية السودانية" لمساندة الفترة الانتقالية
تاريخ النشر: 16 فبراير 2021 18:29 GMT
تاريخ التحديث: 16 فبراير 2021 20:31 GMT

أحزاب سياسية تشكل" تحالف الرؤية السودانية" لمساندة الفترة الانتقالية

تحالفت أحزاب سياسية سودانية، اليوم الثلاثاء، تحت اسم "تحالف الرؤية السودانية" (ترس)، لمساندة الفترة الانتقالية، وتوطئة لجمع القوى السياسية ومؤسسات الحكم

+A -A
المصدر: فريق التحرير

تحالفت أحزاب سياسية سودانية، اليوم الثلاثاء، تحت اسم ”تحالف الرؤية السودانية“ (ترس)، لمساندة الفترة الانتقالية، وتوطئة لجمع القوى السياسية ومؤسسات الحكم الانتقالي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء (سونا).

ووضع التحالف عددًا من المواثيق التي تعد نقطة أساسية لمعالجة الوضع في السودان، وفي مقدمتها المطالبة بتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن رئيس التحالف الدكتور  فتح الرحمن فضيلي قوله إن التحالف قائم على الوسطية لتوحيد الصف، وتقليل الاختلافات الحزبية، مؤكدًا أن جميع أحزاب التحالف قائمة على هذه الوسطية وتبتعد عن الطائفية، كما أن لديه برنامجًا شاملًا في تحقيق هذه المحاور.

 واستعرض فضيلي ميثاق التحالف الذي أكد أن التحالفات واحدة من عبقريات العمل السياسي، وأن رؤية التحالف تأتي للاتفاق حول الحد الأدنى للمشروع الوطني“.

وقال إن التحالف سيطرح هذا البرنامج للقوى السياسية، إضافة إلى رؤية التحالف في توظيف التنوع، وحسن إدارة موارد البلاد، بجانب تبني علاقات دولية متوازنة تحفظ مصالح الدولة.

من جانبه، قال رئيس حزب قوى التغيير والإصلاح القومي والأمين العام للتحالف،الدكتور المغيرة فضل الله، إن الأحزاب المنضوية تحت لواء التحالف لديها سند جماهيري كبير، الأمر الذي يسهل مشاركته خلال المرحلة الانتقالية.

وأكد أن“هذه الأحزاب متفقة على التغيير الديمقراطي، كما شاركت جميعها في الثورة الشعبية التي دكت أركان النظام السابق، وباركت المرحلة الانتقالية“.

وأشار إلى أن تحالفهم، اليوم، يأتي للمشاركة في العملية السياسية لأهمية المشروع الوطني لكل البرامج  السياسية للأحزاب حتى يكون بمثابة ثوابت تتفق عليها الأمة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك