أخبار

إيران: لا صلة لنا بالهجوم على مطار أربيل
تاريخ النشر: 16 فبراير 2021 12:06 GMT
تاريخ التحديث: 16 فبراير 2021 14:30 GMT

إيران: لا صلة لنا بالهجوم على مطار أربيل

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، يوم الثلاثاء، إنه لا صلة لبلاده بالقصف الصاروخي الذي استهدف الليلة الماضية مطار أربيل الدولي في إقليم

+A -A
المصدر: إرم نيوز

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، يوم الثلاثاء، إنه لا صلة لبلاده بالقصف الصاروخي الذي استهدف الليلة الماضية مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان شمال العراق.

وأدان خطيب زادة في تصريحات صحافية، ما وصفها بـ“المحاولات المشبوهة لاتهامها بالوقوف وراء الهجوم على مطار أربيل“.

وقال: ”هذه الأحداث تثير الشكوك وعلى الحكومة العراقية اتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع الجناة“.

وشدد على أن إيران ”تعتبر استقرار وأمن العراق قضية أساسية للمنطقة وجيرانها، وترفض أي أعمال من شأنها الإخلال بالنظام والسلام في هذا البلد“.

وكان مطار أربيل الدولي في كردستان العراق تعرض لقصف بالصواريخ، فيما أعلنت جماعة شيعية تدعى ”سرايا أولياء الدم“ -التي يعتقد أنها مدعومة من ميليشيات كتائب حزب الله العراقي المقربة من الحرس الثوري- مسؤوليتها عن الهجوم.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قالت في وقت سابق، إن ”14 صاروخا استهدفت قاعدة تابعة لها في أربيل، 4 منها أصابت مباني فيها“.

ويقول الجيش الأمريكي باستمرار، إن ميليشيات إيران هي التي تقف وراء الهجمات التي تستهدف مصالح واشنطن في العراق بين الفينة والأخرى.

ودانت بعثة الأمم المتحدة في العراق، يوم الثلاثاء، الهجوم على مطار أربيل الذي أدى إلى مقتل شخص وإصابة 9.

وقالت البعثة الأممية في بيان: ”نشجب الهجوم الصاروخي المميت على أربيل. إن مثل هذه الأعمال الشنيعة المتهورة تشكل تهديدات خطيرة للاستقرار“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك