أخبار

وزيرة الصحة الفلسطينية: إسرائيل تمنع إدخال لقاحات "كورونا" إلى غزة
تاريخ النشر: 15 فبراير 2021 18:49 GMT
تاريخ التحديث: 15 فبراير 2021 20:20 GMT

وزيرة الصحة الفلسطينية: إسرائيل تمنع إدخال لقاحات "كورونا" إلى غزة

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الإثنين، أن إسرائيل منعت إدخال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي نقلتها الوزارة اليوم إلى قطاع غزة. وحمّلت الوزيرة

+A -A
المصدر: إرم نيوز

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الإثنين، أن إسرائيل منعت إدخال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي نقلتها الوزارة اليوم إلى قطاع غزة.

وحمّلت الوزيرة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذا الإجراء التعسفي المنافي لجميع الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية، مشيرة إلى أنه جرى اليوم نقل 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك V الروسي لتدخل إلى قطاع غزة إلا أن سلطات الاحتلال منعت إدخالها.

وأوضحت في بيان صحفي، أن هذه الجرعات كانت مخصصة للطواقم الطبية العاملة في غرف العناية المكثفة المخصصة لمرضى كورونا والطواقم العاملة في أقسام الطوارئ.

وشددت على أن الحكومة الفلسطينية ووزارة الصحة تقومان بالتواصل مع المنظمات الدولية لإدخال المطاعيم بأقصى سرعة إلى قطاع غزة.

وكان مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة في غزة، مجدي ضهير، كشف في وقت سابق، أن 2000 جرعة من لقاح كورونا الروسي هي في طريقها من رام الله إلى قطاع غزة.

وفي سياق متصل، ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي اليوم الإثنين، قضية نقل إسرائيل لقاحات كورونا إلى الفلسطينيين.

وأعرب رئيس اللجنة، وعضو الكنيست تسفي هاوزر، في النقاش، عن خشيته من وصول اللقاحات إلى حماس، حيث قال: ”أشك في أن اللقاحات ستنقل إلى الطواقم الطبية، لنفترض أنها ستصل أولاً إلى قادة حماس.. اللقاحات ستصل إلى المسؤولين عن احتجاز جنودنا وربما من يحرسونهم“.

يذكر أن مسؤولين إسرائيليين يعارضون إرسال لقاحات كورونا إلى قطاع غزة ويرفضون تطعيم حماس بها، بينما ربطوا قضية إيصال اللقاحات للقطاع بملف الجنود الأسرى.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك