أخبار

السيسي يهنئ المنفي ودبيبة برئاسة المجلس الرئاسي والحكومة الجديدة في ليبيا
تاريخ النشر: 10 فبراير 2021 12:29 GMT
تاريخ التحديث: 10 فبراير 2021 15:40 GMT

السيسي يهنئ المنفي ودبيبة برئاسة المجلس الرئاسي والحكومة الجديدة في ليبيا

هنأ الرئيس المصر عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، كلا من محمد المنفي وعبدالحميد دبيبة على اختيارهما لرئاسة كل من المجلس الرئاسي والحكومة الجديدة في ليبيا. جاء

+A -A
المصدر: أحمد غريب- إرم نيوز

هنأ الرئيس المصر عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، كلا من محمد المنفي وعبدالحميد دبيبة على اختيارهما لرئاسة كل من المجلس الرئاسي والحكومة الجديدة في ليبيا.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين، نشرت الرئاسة المصرية تفاصيلهما.

ووفق الرئاسة المصرية، فقد السيسى،  خلال اتصال هاتفي مع محمد المنفي، الرئيس الجديد للمجلس الرئاسي الليبي، على استمرار الدعم والتنسيق المشترك بين الجانبين فيما يتعلق بالملف الليبي.

وأعرب السيسي عن التطلع لأن يمثل اختيار القيادة الليبية الجديدة بمثابة بداية عهد جديد تعمل فيه كافة مؤسسات الدولة الليبية بانسجام وبشكل موحد يُعلي المصلحة الوطنية فوق أي اعتبارات، سعيا لإنهاء الانقسام الليبي الذي كان أحد معوقات المرحلة الماضية وعانت منه الدولة الليبية وشعبها الشقيق وكذلك سائر الإقليم ودول الجوار.

من جانبه؛ أعرب الرئيس الجديد للمجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، عن تقديره لتهنئة الرئيس السيسي، مؤكدًا اعتزاز ليبيا بالعلاقات الأخوية الراسخة مع مصر، والحرص على تدعيم تلك العلاقات وتعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، فضلا عن زيادة التنسيق والتعاون إزاء القضايا الإقليمية المختلفة ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب المصدر ذاته، أجرى الرئيس المصري اتصالاً آخر مع عبد الحميد دبيبة الرئيس الجديد للحكومة الليبية.

وذكر بيان الرئاسة أن دبيبة أعرب عن شكره لتهنئة الرئيس المصري، مؤكداً الحرص على تدعيم العلاقات المصرية الليبية التاريخية، واستكمال مسيرة تعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، فضلاً على زيادة التنسيق والتعاون إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك