أخبار

أول نشاط "مناصر للتطبيع" يقام في العاصمة السودانية وسط حراسة أمنية مشددة
تاريخ النشر: 07 فبراير 2021 12:33 GMT
تاريخ التحديث: 05 يونيو 2021 17:43 GMT

أول نشاط "مناصر للتطبيع" يقام في العاصمة السودانية وسط حراسة أمنية مشددة

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، مساء أمس السبت، أول نشاط مناصر للتطبيع مع إسرائيل، وفق ما أفاد تقرير محلي. وقال موقع "سودان تربيون"، اليوم الأحد، إن النشاط الذي

+A -A
المصدر: فريق التحرير

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، مساء أمس السبت، أول نشاط مناصر للتطبيع مع إسرائيل، وفق ما أفاد تقرير محلي.

وقال موقع ”سودان تربيون“، اليوم الأحد، إن النشاط الذي حمل عنوان ”اللقاء الأخوي الأول لتعزيز التسامح والسلام الاجتماعي“، أقيم وسط حراسة أمنية مشددة، وشارك فيه ”افتراضيا“ الحاخام اليهودي، ديفيد روزون، الذي خاطب الحاضرين من القدس المحتلة.

"بعد تطبيع العلاقات مع إسرائيل".. جمعية الصداقة السودانية – الإسرائيلية تنضم مؤتمراً بمشاركة رجال دين مسلمين ومسيحيين ويهود وهندوس وبوذيين.. لتعزيز التسامح والسلام في السودان

Posted by ‎Erem News إرم نيوز‎ on Sunday, February 7, 2021

وأضاف الموقع أن النشاط نظمه ”النائب البرلماني المستقل السابق ورجل الأعمال أبو القاسم برطم“، مبينا أن ”عضو مجلس السيادة الانتقالي رجاء نيكولا ورجال دين مسلمين ومسيحيين ويهودا وهندوسا ولا دينيين“ شاركوا أيضا، إضافة إلى عدد من اليهود السودانيين.

وأشار إلى أن المنظم برطم، اعتبر اللقاء ”فرصة لتعزيز التعايش بين السودانيين من أجل خلق وطن يسع الجميع“.

وذكر الموقع السوداني أن ”مصفحة للشرطة تمركزت على مدخل فندق كورنثيا، مكان اللقاء، فيما انتشر رجال شرطة ملثمون حول القاعة“.

وفي 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أُعلن عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل، بعد محادثات جمعت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ورئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، ورئيس الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك