أخبار

الشرطة السودانية تعتقل "صلاح مناع" عضو لجنة تفكيك نظام البشير
تاريخ النشر: 06 فبراير 2021 13:40 GMT
تاريخ التحديث: 06 فبراير 2021 15:20 GMT

الشرطة السودانية تعتقل "صلاح مناع" عضو لجنة تفكيك نظام البشير

ألقت الشرطة السودانية، اليوم السبت، القبض على عضو لجنة تفكيك نظام الـ 30 من يونيو واسترداد الأموال "صلاح مناع"، وإيداعه نيابة أمن الدولة بموجب بلاغ من النائب

+A -A
المصدر: يحيى كشة- إرم نيوز

ألقت الشرطة السودانية، اليوم السبت، القبض على عضو لجنة تفكيك نظام الـ 30 من يونيو واسترداد الأموال ”صلاح مناع“، وإيداعه نيابة أمن الدولة بموجب بلاغ من النائب العام السوداني.

وأثار القبض على ”مناع“ جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض، فبينما يرى البعض أن توقيفه بسبب بلاغات من مجلس السيادة الانتقالي والنائب العام، يرى آخرون أنه عمل مدبر لتفكيك اللجنة بعد استقالة عضو المجلس السيادي، رئيس اللجنة الفريق ياسر العطا خلال اليومين الماضيين.

وقالت لجنة تفكيك نظام الـ 30 من يونيو واسترداد الأموال، إن النائب العام السوداني فتح بلاغا بحق عضو اللجنة صلاح مناع بسبب تغريدة على حسابه في ”تويتر“ أشارت لعدم حيادية النائب العام في تنفيذ القانون.

وأضافت، أن قوة من الشرطة اعتقلت اليوم صلاح مناع من مقر اللجنة بالخرطوم بموجب البلاغ المفتوح في مواجهته.

وأفادت اللجنة في بيان اليوم؛ أن ”مناع يواجه بلاغات تحت المواد (159_ 62 _160)، تشويه السمعة، وإثارة الكراهية ضد القوات النظامية، والإساءة والسباب“.

واتهم البيان النائب العام ”بتقاعسه حيال قضايا العدالة وفتح البلاغات في مواجهة مفسدي النظام السابق وتقديمهم للمحاكمة والتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية، في مقابل نشاطه وعلو همته في ملفات أخرى“.

وأشار المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، إلى أن ”جهات متنفذة تقف وراء القبض على مناع لتفكيك اللجنة“.

وقال بيان صادر عن المجلس؛ إن ”الإجراءات التعسفية في مواجهة مناع مقرر اللجنة من قبل النائب العام تعتبر تطورا في غاية الخطورة، وهي عملية مقصودة لقتل كل ما قامت به اللجنة من جهود كبيرة في ملاحقة الفاسدين واسترداد أموال الشعب لصالح قوى الردة والثورة المضادة“.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك