حكومة كردستان العراق تسلم إيران مذكرة احتجاج بسبب فيلم وثائقي
حكومة كردستان العراق تسلم إيران مذكرة احتجاج بسبب فيلم وثائقيحكومة كردستان العراق تسلم إيران مذكرة احتجاج بسبب فيلم وثائقي

حكومة كردستان العراق تسلم إيران مذكرة احتجاج بسبب فيلم وثائقي

سلمت حكومة إقليم كردستان العراق، اليوم الأحد، القنصلية الإيرانية في عاصمة الإقليم أربيل، مذكرة احتجاج، اعتراضًا على فيلم وثائقي.

وقال مدير دائرة الإعلام وشؤون العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان العراق، عبد الخالق محمد، في تصريح صحفي: إن "الدائرة قدمت مذكرة احتجاج باسم إقليم كردستان العراق الى القنصلية الإيرانية، اعتراضًا على تشويه الحقائق بشأن ما جاء في إحدى الأفلام الوثائقية".

وبين: أن "هذا الأمر لا يصبّ في صالح تعزيز العلاقات المشتركة بين حكومة إقليم كردستان والجمهورية الإيرانية".

وكانت ايران عرضت مؤخرًا، فيلمًا وثائقيًا، تدور أحداثه حول مساعدة إيران لإقليم كردستان، عندما اقترب تنظيم داعش من أطراف أربيل، وذهاب قائد فيلق القدس الايراني السابق، الجنرال قاسم سليماني إلى إقليم كردستان، بهدف إيقاف زحف عناصر داعش.

ونفى الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم في إقليم كردستان، أمس السبت، سيناريو الفيلم الذي تدور أحداثه حول محاولة تنظيم داعش فرض سيطرته على مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان، في صيف عام 2014.

ودائمًا ما يتطرق مسؤولون إيرانيون رفيعو المستوى، إلى "منع سليماني سقوط أربيل بيد داعش، مثلما أبعد تهديدات التنظيم عن بغداد ودمشق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com