الكاظمي يجرى زيارة "سريعة" للأردن ويلتقى الملك عبدالله الثاني
الكاظمي يجرى زيارة "سريعة" للأردن ويلتقى الملك عبدالله الثانيالكاظمي يجرى زيارة "سريعة" للأردن ويلتقى الملك عبدالله الثاني

الكاظمي يجرى زيارة "سريعة" للأردن ويلتقى الملك عبدالله الثاني

وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مساء اليوم السبت، إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة عمل سريعة التقى خلالها الملك عبدالله الثاني.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"؛ إن "عاهل البلاد الملك عبدالله الثاني استقبل مساء اليوم السبت رئيس الوزراء العراقي مطصفى الكاظمي، الذي يجري زيارة للمملكة".

ووفق الوكالة فقد "تناول اللقاء العلاقات بين البلدين، فضلاً عن الجهود المشتركة لمواجهة وباء كورونا وتداعياته الإنسانية والاقتصادية"، فيما جرى التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالح البلدين.

من جانبه؛ أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان؛ أن "مصطفى الكاظمي أجرى اليوم السبت، زيارة عمل سريعة للمملكة الأردنية الهاشمية، والتقى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في العاصمة الأردنية عمّان".

وأجرى البلدان العربيان لقاءات على مستويات رفيعة قبل عدة أشهر، حيث جرى عقد قمة أردنية مصرية عراقية بحثت تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين هذه الدول العربية.

وكان الديوان الملكي الأردني أكد في بيان استبق القمة الثلاثية في نهاية شهر آب الماضي بأن "القمة التي تعقد للمرة الثالثة ستركز على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدان الثلاثة إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية".

وأوضح البيان أن "القمة الثلاثية الأولى عقدت في القاهرة في مارس/آذار 2019، تبعتها قمة ثلاثية عقدت في نيويورك في سبتمبر/أيلول من العام الماضي".

يذكر بأن اجتماع القاهرة تركز على "التكامل والتعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث، وتعزيز وتطوير المناطق الصناعية المشتركة، والتعاون في قطاعات الطاقة والبنية التحتية وإعادة الإعمار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com