عقب رفع سعر الدولار.. استنفار أمني في بغداد تحسبا لاحتجاجات شعبية
عقب رفع سعر الدولار.. استنفار أمني في بغداد تحسبا لاحتجاجات شعبيةعقب رفع سعر الدولار.. استنفار أمني في بغداد تحسبا لاحتجاجات شعبية

عقب رفع سعر الدولار.. استنفار أمني في بغداد تحسبا لاحتجاجات شعبية

انتشرت القوات الأمنية العراقية، بكثافة قرب المصارف الحكومية، والدوائر الاقتصادية، في العاصمة بغداد؛ تحسبا لاحتجاجات شعبية مرتقبة؛ على خلفية رفع سعر الدولار أمام الدينار العراقي.

وبلغ سعر صرف الدولار 1370 دينارا عراقيا، بعد تسريب الموازنة المالية، التي أظهرت اعتماد سعر صرف الدولار عند 1450 دينارا عراقيا، وسط تحذيرات من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأدوية التي يستوردها التجار بالدولار.

وشوهد العشرات من رجال الأمن وعناصر قوات حفظ القانون، وهم ينتشرون أمام بوابة البنك المركزي والمصارف الحكومية.

وقالت قوات حفظ القانون في بيان مقتضب: "بهمة عالية، انتشار وحداتنا في ساحة الفردوس، وأمام مبنى وزارة الكهرباء، ونقابة المهندسين العراقيين وأمام بناية البنك المركزي العراقي".

بدوره، ذكر مصدر في قيادة عمليات بغداد، أن "الانتشار المكثف لقوات الأمن جاء عقب ورود تقارير، عن احتجاجات ربما تندلع خلال اليومين المقبلين؛ بسبب رفع سعر صرف الدولار، وكذلك رفع سعر الوقود".



وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في حديث مع "إرم نيوز"، أن "أوامر عليا صدرت بضرورة تكثيف الانتشار الأمني، أمام البنك المركزي والمصارف؛ في ظل دعوات الاحتجاجات ضد الإجراءات الحكومية"، لافتا إلى أن "هذا الانتشار والتشديد الأمني، سيبقى لحين إقرار الموازنة وانتهاء ضجة رفع سعر الدولار".

خسائر 

نزيف الدينار 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com