لبنان يرد على اتهام إسرائيل بتغيير موقفه 7 مرات من ترسيم الحدود المائية‎
لبنان يرد على اتهام إسرائيل بتغيير موقفه 7 مرات من ترسيم الحدود المائية‎لبنان يرد على اتهام إسرائيل بتغيير موقفه 7 مرات من ترسيم الحدود المائية‎

لبنان يرد على اتهام إسرائيل بتغيير موقفه 7 مرات من ترسيم الحدود المائية‎

وصفت الرئاسة اللبنانية الاتهامات التي أطلقها وزير الطاقة الإسرائيلية يوفان شتاينتس عن أن لبنان بدل مواقفه في موضوع الحدود البحرية الجنوبية سبع مرات، بأنها "مزاعم".

وأكد مكتب الإعلام  بالرئاسة اللبنانية أن "كلام الوزير الإسرائيلي لا أساس له من الصحة، لأن موقف لبنان ثابت في ما خص المفاوضات غير المباشرة في موضوع الترسيم البحري وفقا للتوجيهات التي أعطاها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى الوفد اللبناني المفاوض، لا سيما لجهة ممارسة لبنان حقه السيادي".

واتهمت إسرائيل لبنان بتغيير موقفه بشأن ترسيم الحدود البحرية بين البلدين في المتوسط، محذرة من احتمال أن تصل المحادثات إلى "طريق مسدود" وعرقلة مشاريع التنقيب عن محروقات في عرض البحر.

وكان لبنان وإسرائيل وهما رسميًا في حالة حرب، اختتما الأسبوع الماضي جولة ثالثة من المفاوضات برعاية الولايات المتحدة والأمم المتحدة، وقررا عقد جولة رابعة في بداية كانون الأول/ديسمبر.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، في تغريدة على "تويتر":  "لبنان غيّر موقفه بشأن حدوده البحرية مع إسرائيل سبع مرات".

وأضاف أن "موقفه الحالي لا يتعارض مع مواقفه السابقة فحسب، بل يتعارض -أيضًا- مع موقف لبنان على الحدود البحرية مع سوريا، التي تأخذ في الاعتبار الجزر اللبنانية القريبة من الحدود".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com